facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مشغولات يدوية واكلات شعبية في معرض الريم بمليحة


04-12-2021 12:17 PM

عمون - نظمت بلدية مليحة بالتعاون مع مؤسسة "أم أس أم" معرض الريم للأسر المنتجة . وذلك في سوق الجمعة في مليحة على مدار 4 ايام متتالية.

تضمن المعرض الذي افتتحه مصبح سيف عوض الكتبي مدير بلدية مليحة و رجل الإعمال الإماراتي عيسى عبد الجليل الفهيم، ومريم سيف مصبح الشبلي المديرة العامة لمؤسسة" أم أس أم"، وجماهير غفيرة من المواطنين والمقيمين، عروض وفقرات للفنون الشعبية، وعرض حي للمأكولات الإماراتية التقليدية، وفعاليات وفقرات ترفيهية للأطفال.

كما تضمن المعرض العديد من الأركان التي تعرض منتجات الأسر المنتجة وأصحاب الهمم والأنامل المبدعة، من الملابس النسائية والعطور والبخور والحلويات الشعبية والهدايا التي تقدم بطرق مبتكرة وعصرية، والعديد من المشغولات والحرف اليدوية التي لاقت إعجاب من زوار المعرض.

وأكد مصبح سيف عوض الكتبي ان تنظيم هذا المعرض جاء بمناسبة الاحتفال بعيد الإتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبهدف الارتقاء بدور الأسر الإماراتية المنتجة، حيث إن المعرض ساهم في الترويج لمنتجاتهم المتنوعة وتعزيز قدراتهم خصوصا إن سوق الجمعة في مليحة يشهد ازدحام شديد من المواطنين والمقيمين من كافة الجنسيات خصوصا في الإجازات والمناسبات، في ظل اعتدال الطقس في المنطقة وكون السوق يقع على طريق كلباء - مليحة.

وأكد الكتبي أن المعرض خلال اربعة متتالية ساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في مدينة مليحة.

وأوضحت مريم سيف مصبح الشبلي: إن المعرض تضمن العديد من المنتجات الأسرية وأبرزها الإشغال اليدوية والتراثية ومطليات الذهب المبتكرة ، والعطور والبخور والملابس النسائية ،وصناديق الهدايا، والدلال وفناجين القهوة المزينة بفن الديكوباج، وكذلك المباخر وعلب العطور المزينة ، وعلب خاصة للحلويات الشعبية والتمور بلمسات عصرية.

كما تضمن المعرض تنظيم العديد من الورش أهما ورش لتعليم صناعة العطور والبخور ، وورش المشغولات اليدوية المصنوعة من سعف النخيل والقش وكذلك ورشة تعليم نقش الحناء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :