facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد مذهلة للكزبرة الناشفة لن تخطر على البال أحد !


04-12-2021 12:44 PM

عمون - تعتبر الكزبرة الناشفة من الأعشاب التي تستخدم لإضفاء نكهة لمجموعة من الأطباق والمأكولات، كما أنها تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية.

تقول اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ"سيدتي نت" إن الكزبرة الناشفة تحتوي على مضادات طبيعية للالتهابات خاصة السالمونيلا، وهي مفيدة جداً للجهاز الهضمي؛ لأنها تساعد في التخلص من الفضلات الموجودة في الجسم وتساعده من أجل امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام. كما أنها مفيدة للتخلص من مشكلة الإمساك، وتنظيم السكر في الدم وفتح الشهيّة. تابعي المزيد عن فوائد الكزبرة الناشفة في الموضوع الآتي:

تحتوي الكزبرة الناشفة على مركّبات مضادّة للميكروبات تساعد النساء في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة، والأمراض المنقولة عن طريق الغذاء، إذ يساهم أحد المركّبات الموجود فيها في محاربة بكتيريا السالمونيلا التي من الممكن أن تسبّب التسمم الغذائي الذي يهدّد الحياة.
تعتبر الكزبرة الناشفة من الأعشاب المليئة بمضادات الأكسدة التي تعزّز من مناعتكِ وتحارب الالتهابات، الأمر الذي يقلّل بدوره من خطر إصابتكِ بالسرطانات.

فوائد الكزبرة الناشفة والجهاز الهضمي
تقلّل الكزبرة الناشفة من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ الذي تعاني منه النساء المصابات بالقولون العصبي، كما تحتوي على خصائص تمكّنها من زيادة الشهية.
بسبب احتواء الكزبرة الناشفة على الزيوت العطرية التي تساعد في إفراز الإنزيمات والعصارة الهضمية في المعدة، فإنّ ذلك يؤدي إلى تحفيز الهضم وحركة الأمعاء.
تساعد الكزبرة أيضاً في خفض حدّة عسر الهضم في حال تمّ تناول الأوراق والبذور وإضافتها للنظام الغذائي.
تحتوي على مركّبات تحفّز إنتاج الأنزيمات والعصارات الهضمية فتسهّل عملية الهضم وتقلّل من الانتفاخات والغازات. إضافة إلى ذلك، تساعد مركّبات الكزبرة الناشفة في علاج الإسهال.

فوائد الكزبرة الناشفة والسكر في الدم
تساعد الكزبرة الناشفة في خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تعزيز نشاط الإنزيم الذي يساعد على إزالة السكر من الدم.

فوائد الكزبرة الناشفة وخسارة الوزن
من فوائدها الصحية أيضاً أنها تساهم في حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض داخل جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنها تساعد على خسارة الوزن الناتج عن احتباس السوائل في الجسم.



فوائد الكزبرة الناشفة وصحة الدماغ
ترتبط العديد من الأمراض التي تصيب الدماغ، بما في ذلك مرض باركنسون والزهايمر والتصلّب المتعدّد بالالتهاب، وقد تحمي خصائص الكزبرة الناشفة المضادّة للالتهابات من الإصابة بهذه الأمراض.
تابعي المزيد: اكتشفي أعراض التهاب الأذن الوسطى

فوائد الكزبرة الناشفة والقلب
تحمي الكزبرة الناشفة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الضارّ وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد.

فوائد الكزبرة الناشفة والبشرة
للكزبرة الناشفة القدرة على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وقد تساهم خصائص زيت الكزبرة كمضادّ للأكسدة، مطهّر، مزيل للسموم ومضادّ للفطريات في جعله خياراً مثالياً في علاج مشاكل البشرة مثل الإكزيما.

فوائد الكزبرة الناشفة والإسهال
تحتوي الكزبرة الناشفة على مواد لها تأثيرات مضادّة للجراثيم، لذلك هي خيار مفيد جداً في تخفيف الإسهال الناجم عن العدوى الميكروبية والفطرية.

فوائد الكزبرة الناشفة والكوليسترول
تحتوي الكزبرة الناشفة على مركّبات حمضية قد يكون لها تأثير في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها قد تساعد في تقليل مستوى ترسّب الكوليسترول الضارّ على طول الجدران الداخلية للشرايين والأوردة.

فوائد الكزبرة الناشفة وسرطان الثدي
تحتوي الكزبرة الناشفة على عدد من المركّبات المضادّة للتأكسد والتي كشف عدد من الدراسات قدرتها على حماية خلايا الثدي من تكوين الأورام السرطانية.

فوائد الكزبرة الناشفة وانحباس السوائل
تساعد الكزبرة في التخلص من فائض الماء في الجسم ومن انحباس السوائل الناتج عن قصور في وظائف الكلى أو عن فقر الدم.

فوائد الكزبرة الناشفة والدورة الشهرية
من خصائص الكزبرة الناشفة المميّزة تنظيم إفراز الهرمونات المرتبطة بالدورة الشهرية، كما أن استهلاكها يساعد في تخفيض آلام الدورة الشهرية.

"سيدتي نت"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :