facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبرز فوائد واضرار رجيم التفاح الاخضر


05-12-2021 10:59 AM

عمون - رجيم التفاح الأخضر، يعد من الحميات الغذائية التي لا تزال تثير الجدل وتحير من يود اتباعه، إذ أثبتت بعض الدراسات فعاليته في إنقاص الوزن بأسرع وقت، وبعض الدراسات الأخرى ترفض اتباعه لفقدان الكيلو غرامات الزائدة في الجسم.

لذا تمهلي عزيزتي ولا تنساقي وراء كل ما هو متداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي عن رجيم التفاح الأخضر من دون استشارة الطبيب المختص، كي تستفيدي من فوائد التفاح الأخضر الصحية ضمن خطتك الغذائية المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية لإنقاص وزنك بالشكل الصحي السليم.

فعلى الرغم من أن التفاح الأخضر قليل السعرات الحرارية، غني بالعناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات جسمك خلال تخسيس وزنك، وذلك بخلاف احتوائه على مضادات الأكسدة الفعالة لتحسين صحتك بصفة عامة، إلا أن طريقة اتباعه والأطعمة المتناولة معه لها تأثير جوهري على فقدان الوزن أوالعكس.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على فوائد وأضرار رجيم التفاح الأخضر لإنقاص الوزن، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، كي يتسنى لك توظيفيه بالشكل السليم بما يتناسب مع معايير جسمك وليس غير ذلك.

فوائد رجيم التفاح الأخضر لتخسيس الوزن
أوضح دكتور باسم، أن التفاح الأخضر في حد ذاته من الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من الفيتامينات، الكربوهيدرات، البروتينات، الألياف الغذائية المفيدة للجسم خلال إنقاص الوزن، وبالتالي إذا تم إضافته إلى الحميات الصحية، من دون الاعتماد عليه فقط، وبهدف إنقاص الوزن بسرعة تحت مسمى " رجيم التفاح الأخضر"، فسيحقق فوائد عدة، أهمها

تساهم فوائد التفاح الأخضر ضمن رجيم صحي في زيادة الشعور بالشبع على الدوام.
تساعد فوائد التفاح الأخضر في تحفيز عملية الأيض لإنقاص الوزن، خصوصا إذا تم تناول حبة متوسطة الحجم ضمن وجبة الفطور الصحية.
تمد فوائد التفاح الأخضر الجسم بالعناصر المفيدة لصحة البشرة والشعر خلال تخسيس الوزن بالشكل السليم.
توفر فوائد التفاح الأخضر السعرات الحرارية المنخفضة للجسم، من أجل تحقيق التوازن مع الأطعمة الصحية الأخرى المتناولة أثناء إنقاص الوزن.
تمنع فوائد التفاح الأخضر امتصاص الدهون وتكون الخلايا الدهنية الجديدة ضمن الرجيم الصحي المتبع.
تعزز فوائد التفاح الأخضر صحة الجسم العامة خلال فقدان الوزن، كذلك تقيه من إصابته بالأمراض المزمنة على المدى الطويل، خصوصا " السكتات الدماغية، الوهايمر، الدهون الثلاثية، السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية".
أضرار رجيم التفاح الأخضر

أضرار رجيم التفاح الأخضر
أشار دكتور باسم، إلى أن الاختلاف القائم على رجيم التفاح الأخضر نابع من الاعتماد عليه فقط كوجبة رئيسية مع إدخال بعض الأطعمة المحددة لفترات زمنية قصيرة، وعلى الرغم من أن اتباعه لمدة لا تتعدى 3 أيام لا تشكل خطورة على الجسم، إلا أن معظم النساء يعتمدن على تطبيقه لفترات طويلة وبالطريقة العشوائية التي قد تضر بصحة الجسم وتعيد الوزن المفقود في أسرع وقت وليس العكس.

لذا يمنع اتباع ما يسمى برجيم التفاح الأخضر من دون استشارة الطبيب المختص بصفة عامة، لتفادي الأضرار التالية

يعرض رجيم التفاح الأخضر القاسي الجسم إلى خلل بوظائف الكبد والكلى من دون سابق إنذار.
يسبب رجيم التفاح الأخضر القاسي ترهل جلد الجسم ومشاكل للبشرة والشعر، وذلك يرجع إلى فقدان الجسم العناصر الغذائية الأخضر وغير المتوفرة بالتفاح الأخضر فقط.
يصيب رجيم التفاح الأخضر القاسي النساء بالإكتئاب والشعور بالملل والضعف العام، وذلك نتيجة حرمان الجسم من الطعام المعتاد.
يعرض رجيم التفاح الأخضر القاسي النساء إلى الإصابة ببعض الآلام في المفاصل أو العضلات بصفة مستمرة.

"هي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :