facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شراكة ثلاثية بين "الهاشمية" و"زين و"البيانات الضخمة"


14-12-2021 03:21 PM

عمون - بَحَثُت الجامعة الهاشمية، وشركة زين، وشركة الحلول للبيانات الضخمة، الدخول في شراكة مؤسسية طويلة الأمد لتفعيل نشاطات وخدمات مركز البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الجامعة بحيث يكون مركز وطني ريادي يقدم الخدمات والاستشارات في التحليل والتدريب والتأهيل، وتقديم الخدمات الاستشارية والدراسات والدورات المتقدمة للقطاعات الحكومية والخاصة ودول المنطقة بالإضافة إلى مناقشة إمكانية منح الطلبة الراغبين شهادة في علم البيانات والذكاء الاصطناعي كتخصص ثاني.

جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون رئيس الجامعة، الرئيس التنفيذي لشركة زين السيد فهد جاسم، بحضور الأستاذ الدكتور حسام خداش والأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود نواب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور فراس الهنانده مدير مركز علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبيدات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والدكتور احمد العم والسيد حمزه أمين من شركة حلول البيانات الضخمة، والسيد مهند عوده والسيد آلين من شركة زين.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية على أهمية إدخال علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في مختلف التخصصات وضرورة التفكير في رفع تنافسية قدرات وكفاءات الجامعة في هذه الحقول المتقدمة مشيرًا إلى أن العالم يشهد تسارعا كبيرا في تقدم علوم تكنولوجيا المعلومات التي دخلت في المجالات والتخصصات كافة.

كما رحب بالتعاون والشراكة مع شركة زين الرائدة وشركة الحلول الضخمة المتميزة في مجال عملها.

وذكر السيد الجاسم أن شركة زين فخورة بهذا التعاون مع الجامعة الهاشمية لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية متميزة على مستوى المنطقة.

وأبدى استعداد شركة زين لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع. مؤكدًا ضرورة تعاون شركات القطاع الخاص مع القطاع الأكاديمي لتحقيق التكاملية المطلوبة والتي لها أثر كبير على المساهمة في التحول الرقمي في المملكة.

وقدم الأستاذ الدكتور فراس الهناندة مدير مركز علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي عرض تقديمي عن أهداف المركز والرؤية المستقبلية.

وذكر انه تم الانتهاء من صياغة الاتفاقية مع شركة زين وشركة حلول البيانات الضخمة، ومراجعتها من قبل الجهات القانونية للجامعة والشركاء.

وأضاف انه تم عقد عدة اجتماعات مع جامعة كامبريدج Cambridge تم من خلالها شرح حالة الاستخدام الطبي Medical use case لديهم وتم توفير منصة platform مجانية من قبلهم للجامعة الهاشمية لإغراض البحث العلمي في المجالات الطبية.

وقال الهناندة إنه تم العمل على إعداد Use Cases لمختلف كليات الجامعة من خلال عقد عشرات الاجتماعات شارك فيها مجموعات مختلفة من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات مع فريق علم البيانات من شركة زين وشركة حلول البيانات. وذكر انه تم عقد عدة اجتماعات مع مجموعة من الشركات داخل المملكة، ومجموعة من مراكز الأبحاث والجامعات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية للبحث عن شراكات استراتيجية مع المركز.

وقدم خبيري علم البيانات والذكاء الاصطناعي احمد العم وحمزة أمين من شركة حلول البيانات الضخمة وشركائهم عرض عن البنية التقنية ومصادر الدخل للمركز. وذكرا أنه يمكن المركز من تعزيز تنافسية الطلبة وتعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة وإطلاق شركات ناشئة تعتمد الذكاء الاصطناعي، وتعزيز نشر البحوث العلمية من خلال توفير البيانات.

ونظمت دائرة العلاقات الثقافية والعامة جولة للوفد الزائر شملت مركز أنظمة الإنشاءات ومحطة الطاقة الشمسية وتطبيقات الحرم الذكي في الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :