facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا مخصصات للناقل الوطني في موازنة 2022 .. والمياه توضح


15-12-2021 08:55 AM

عمون - أحمد الدخيل - أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة عن دائرة الموازنة العامة عدم تخصيص أي مبالغ مالية ضمن موازنة 2022 لمشروع الناقل الوطني.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة إن سبب عدم إضافة المشروع في موازنة الدولة، هو طرحه على نظام البناء ونقل الملكية (BOT)، مشيرا إلى أن الجهة القائمة على المشروع ستقوم بالعمل عليه وفق المخططات والدراسات التي تعدها وزارة المياه والري، وستقوم بتشغيل المشروع وتبيع المياه للوزارة وفق آلية معينة مثل مشروع نقل مياه الديسة.

وبين لـ عمون أن تكلفة المشروع تقدر 2.2 مليار دينار، لكونه مشروع استراتيجي ضخم ولكلفته العالية، مشيرا إلى أن الإجراءات المتعلقة في المشروع سيتم الانتهاء منها نهاية العام القادم، فيما سيبدأ التزويد في عام 2027.

وبين أنه سيتم تمويل المشروع من خلال منح ودعم حكومي وقروض.

يشار إلى أن دائرة الموازنة العامة، تخصص أي موازنة لأي مشروع حسب الأولويات الوطنية او مصادر التمويل او الوزارة نفسها، ويتم ادراجه على الموازنة في حال تطابق الأولويات.

وكانت أعلنت وزارة المياه والري انهاء الفرق الفنية المختصة كافة الوثائق المتعلقة بمشروع الناقل الوطني للمياه (العقبة – عمان).

وقالت الوزارة الثلاثاء، إن كافة الوثائق الفنية المتعلقة بهذا المشروع الوطني الاستراتيجي سيتم ارسالها يوم الخميس إلى الائتلافات الخمس التي تم تأهيلها سابقا لتقديم عروضها المالية والفنية.

ويتوقع أن يبدأ المشروع بتزويد كافة مناطق المملكة باحتياجاتها المائية خلال العام 2027.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :