facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل 13 هدافا "بديلا" في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز


18-12-2021 10:38 AM

عمون - البديل الجيد أمر لا غنى عنه لفرق الصفوة في أوروبا والعالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بمسابقة بحجم الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج).

وأن تمتلك مهاجما بديلا قادرا على حسم المباريات فإن فريقك يكون حينها يمتلك ثقلا في قائمته يجعله قادرا على المنافسة على أقوى البطولات وتحقيقها.

وتقاس مستويات الفرق الكبرى بمقاعد البدلاء وما تحتويه من بدلاء قادرين على قلب الطاولة وإحداث الفارق.

وعلى مدار تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسمه الأول 1992-1993 وحتى الآن كان هناك العديد من البدلاء الرائعين الذين خطفوا الأنظار في المسابقة، سنلقي الضوء هنا على أبرزهم خلال السطور التالية، نقلا عن موقع "give me sport" الإنجليزي.

جيرمان ديفو
سجل جيرمان ديفو 24 هدفاً كلاعب بديل على مدار فترة لعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز من 1999 إلى 2020 باستثناء فترة انتقاله في 2014 لفريق تورنتو الكندي.

وبشكل إجمالي سجل ديفو 162 هدفاً في البريميرليج في 496 مباراة كأفضل هداف بديل في تاريخ البريميرليج.

أوليفيه جيرو
الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب ميلان الحالي وأرسنال وتشيلسي السابق سجل في مسيرته في البريميرليج 90 هدفاً في 255 مباراة.

أغلب تلك الأهداف كانت مع الجانرز بواقع 73 هدفاً مقابل 17 مع البلوز، لكنه سجل 21 منها كبديل.

خافيير هيرنانديز
سجل المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" 19 هدفاً كلاعب بديل خلال فترة لعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد ثم وست هام يونايتد.

وخلال تلك الفترة لعب تشيتشاريتو 158 مباراة بالبطولة الإنجليزية سجل فيها 53 هدفاً، منها 19 كبديل.

وكان هيرنانديز لعب 103 مباريات مع مانشستر يونايتد، و55 مع وست هام يونايتد، في الفترة من 2017 إلى 2019.

كانو وستوريدج
برصيد 17 هدفا، يتقاسم النيجيري نوانكو كانو والإنجليزي دانييل ستوريدج والنرويجي أولي جونار سولشاير المركز الرابع في تلك القائمة.

كانو لعب في البريميرليج لاندية أرسنال ووست بروميتش ألبيون وبورتسموث، وسجل 57 هدفاً في المسابقة الإنجليزية، منها 17 كلاعب بديل.
بالنسبة لستوريدج فلعب لفرق مانشستر سيتي وتشيلسي وبولتون واندررز وليفربول ووست برومتش ألبيون في الفترة من 2006 إلى 2018، وسجل في البريميرليج عموما 76 هدفاً، منها 17 كبديل.

وبالرصيد نفسه يتواجد النرويجي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد السابق خلال فترة تمثيل مان يونايتد من 1996 إلى 2007، حيث سجل 92 هدفاً في البريميرليج على مدار 11 سنة خاض فيها 235 مباراة.

بيتر كراوتش، مهاجم ليفربول السابق، سجل 16 هدفاً كلاعب بديل خلال فترة لعبه في البريميرليج من 2001 إلى 2019 مع العديد من الفرق أبرزها ليفربول وأستون فيلا وتوتنهام هوتسبير.

أما المركز الثامن فكان من نصيب النيجيري فيكتور أنشيبه، لاعب إيفرتون ووست برومتش ألبيون وسندرلاند السابق، برصيد 14 هدفا.

وبرصيد 13 هدفاً يتواجد البوسني إيدين دزيكو لاعب مانشستر سيتي السابق، وأندي كول نجم مانشستر يونايتد، والنرويجي توري أندري فلو نجم تشيلسي في التسعينيات، والإنجليزي دارين بينت نجم توتنهام وسندرلاند السابق، ومواطنه مايكل أوين مع ليفربول ومانشستر يونايتد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :