facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شومان تعلن عن فتح باب التقدم لجائزة أدب الأطفال


19-12-2021 09:10 PM

عمون - أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن فتح باب التقدم لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال في دورتها الـ 16 للعام 2022، واختارت "استلهام الحكاية الشعبية من الثقافة العربية" والموجهة للفئة العمريّة (9 - 12) سنة، موضوعا للجائزة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الأحد، اشترطت الجائزة أن يكون المتقدم عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن لا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون العمل المستلهم من الحكاية أصيلاً وغير منشور في الصحف أو الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها، وأن لا يكون مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً.

كما تضمنت الشروط الخاصة بالموضوع: أن يكون النصّ المرشح ذا فصول، وباللغة العربية الفصيحة الميسرة، وأن يكون مستلهما من الثقافة العربية والمدونة، وأن يراعي اللغة والاعتناء بها، وصلاحية مخاطبتها الفئة العمرية المستهدفة، وأن يتراوح عدد الكلمات بين (1500 -2500) كلمة، ولا يجوز التقدم بأكثر من عمل واحد.

وقال البيان إن آخر موعد لاستقبال الاعمال هو نهاية شهر نيسان العام 2022، مشيرا إلى أنه ستتولى تقييم النتاج المقدم، لجنة تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوي الخبرة والتخصص في موضوع الجائزة بناءً على المعايير المحددة التي تتضمن الابتكار في استلهام الفكرة، اللغة والأسلوب، المحتوى والأفكار، التجديد والإبداع، اصالة القصة المستلهمة من الحكاية.

ولفت إلى انه للاطلاع على الشروط والمعايير الخاصة للتقدم للجائزة، الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.shoman.org . وتمنح الجائزة مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحدة من الفنون الأدبية الآتية: "القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال"، وتتألف من شهادة باسم الفائز ومجال الفن الأدبي الذي فاز فيه ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، بالإضافة إلى مبلغ مقداره (18) ألف دينار، موزعة على: المرتبة الأولى: (10) آلاف دينار، والمرتبة الثانية: (5) آلاف دينار، والمرتبة الثالثة: (3) آلاف دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :