facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدء بتقييم المشاريع المتأهلة لبرنامج "بهمتكم" لتقديم الدعم المالي لتنفيذها


22-12-2021 03:24 PM

عمون - تبدأ اللجنة الفنية لبرنامج "بهمتكم" للمشاريع الشبابية الذي تنفذه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الأسبوع المقبل دراسة وتقييم خطط العمل للمشاريع المتأهلة من خلال مختلف المحافظات لتقديم دعم مالي لـ 50 مشروعا بقيمة ربع مليون دينار.

وانتهت المرحلة الثانية من البرنامج بتأهل 125 مشروع فنياً، وتنفيذ برنامج تدريبي (عن بُعد) من ذوي الخبرة لأصحاب هذه المشاريع مدته 18 ساعة تدريبية في مجال اعداد خطط العمل ومهارات رياديي الاعمال، ركزت على تمكينهم من التفكير في كل جوانب العمل، فضلا عن عرض مشاريعهم وطرح تساؤلاتهم وتقديم النصح والإرشاد اللازم لهم.

وبعد التقييم، ستقوم اللجنة بدعوة أصحاب أفضل المشاريع لعمل عرض تقديمي لمشاريعهم أمام اللجنة، حيث تساهم المؤسسة بما نسبته 90% من كلفة المشروع فيما يساهم صاحبه بنسبة 10% من قيمته الاجمالية لضمان ديمومته.

ووفق خطة عمل البرنامج سيتم تقديم التدريب النوعي لأصحاب المشاريع الفائزة بالمنح في مجالات التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية ومهارات البيع وغيرها من المجالات، إضافة الى عقد جلسات ارشاد وتوجيه لكل صاحب مشروع، وتشبيكهم مع جهات اخرى لتوفير مزيد من الدعم الفني والمالي والمساعدة في تسويق منتجاتهم، فيما سيتم متابعة المشاريع الفائزة شهريا واجراء كشف دوري عليها.

وبلغ عدد الطلبات المستلمة 2060 طلب من كافة محافظات المملكة، خضعت للتقييم الاداري لتحديد الطلبات التي تنطبق عليها شروط المشاركة، إضافة الى المعايير الفنية المقررة.

وكانت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية قد أطلقت بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الشهر الماضي برنامج بهمتكم لدعم المشاريع الشبابية بتمويل يصل إلى ربع مليون دينار، والذي يستهدف المشاريع الريادية الشبابية تشجيعا لروح المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب الاردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :