facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نحبك من القلب يا خادم الحرمين الشريفين


هاشم الخالدي
28-06-2007 03:00 AM

لم يكن خروج تلك الالاف المؤلفة من الاردنيين الذين اصطفوا لتحية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مجرد تحية مجاملة لضيف كبير يزور الاردن ، بل حملت هذه التحية محبة خاصة من الشعب الاردني باكمله لهذا الملك المحبوب الذي ما توانى عبر كل المناصب التي تولاها منذ عام "1963" وحتى صار ملكا في اب "2005" عن واجب الوقوف الى جانب القضايا العربية والقومية وتحديدا قضية فلسطين التي يوليها خادم الحرمين جل اهتمامه ومبادراته والتي كان آخرها اتفاق مكة والذي حاول فيه رأب الصدع بين حركتي فتح وحماس.اذن.. خروج هذه الالاف الى الشوارع لم يكن عبثا ، ففي قلب كل مواطن اردني من هؤلاء حكاية حب لا تنقطع مع آل سعود ورواية عرفان لا تنتهي لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه العربية المشرفة ومساندته لكل القضايا التي يحملها الاردن وينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
حين تواجدت في مكة والمدينة خلال العام الفائت ، ساقني فضولي الصحفي للحديث مع الاشقاء السعوديين حول رأيهم بحكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعدما سمعت ان محبة هذا الملك في قلب شعبه قد بلغت مبلغا عظيما.
كانت الوجوه تفيض بالصدق والاخلاص والولاء لهذا الملك الذي يطلق عليه السعوديون لقب "الملك المتواضع" ولطالما اغدق السعوديون امامي وامام غيري الكثير من المدح على خادم الحرمين الشريفين ، فما رأيت اعظم ولا اجمل من هذا الحب الذي يربط زعيما بشعبه.
والباحث في هذه الشخصية العظيمة يلحظ ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد تأثرت ملامح شخصيته بملامح مؤسس الدولة السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود ، ولهذا تميزت شخصية خادم الحرمين الشريفين بالانضباط الديني والاخلاقي والنفسي ، مؤمنا بالعلم والعلماء الذين فتح لهم ابواب دولته في الوقت الذي كان يرفض فيه التَّزمت المتطرف وهو ما يفسر نجاحه المنقطع النظير في حملته ضد الارهاب والجهل.
ضيف الاردن الكبير هو صاحب مبادرة السلام العربية الاكثر شهرة والتي اقرت في قمة بيروت عام "2002" ولذلك هو رجل سلام من الطراز الاول ورجل حرب من الطراز الاول ورجل فكر وعلم من الطراز الاول ورجل الدبلوماسية الاكثر احتراما في الوطن العربي.
ثمة ما يمكن ان يقال هنا.. فلخادم الحرمين الشريفين مكانة خاصة ورفيعة وعظيمة في قلب مليكنا الشاب الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، ولذلك فكل الاردنيين الذين يقفون خلف قيادة هذا الهاشمي البطل يدركون ان ضيفه الكبير هو ضيف الاردن ، وخيم الاردنيين وبيوتهم مفتوحة لهذا العربي النشمي والضيف الكبير ، القادم من جزيرة العرب.

hashem 2007 @ yahoo. com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :