facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأراضي تنفي إصدار قانون لتوزيع أراضي الخزينة


04-01-2022 11:25 AM

عمون - قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن إنه لا صحة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول صدور قانون لتوزيع قطع أراضٍ من خزينة الدولة للأردنيين، مشددا على أن ما تم تناوله في هذا الشأن عارٍ تماماً عن الصحة جملة وتفصيلا.

وأوضح الزبن في حديثه لـ عمون، أن القوانين الناظمة لموضوع تفويض أراضٍ مملوكة لخزينة المملكة الأردنية الهاشمية هو قانون إدارة أملاك الدولة ورقمه (17) لسنة 1974 ونظام تفويض وتأجير أملاك الدولة رقم 53 لسنة 1977 مشيرا إلى أن التشريعات مطبقة ومعمول بها ولا يوجد أي تشريع آخر ينظم إجراءات التفويض غير هذه القوانين.

وبين أن أراضي أملاك الدولة هي نواة لمشاريع حكومية تطويرية وتنموية يستفيد منها جميع الأردنيين، موضحا ان أي اعتداء على أراضي أملاك الدولة سواء بالبناء او الاستغلال بمختلف أشكاله يستوجب الإزالة وعلى نفقة المعتدي ويعرضه للمساءلة القانونية باستثناء الأبنية السكنية المقامة على أراضي أملاك الدولة قبل تاريخ 16-9-2018.

وشدد الزبن، على أن الدائرة تعول على ثقتها بمستوى وعي المواطنين في التعامل مع مثل هذه الإشاعات وان ضمان حق الحصول على المعلومات بموجب القانون مصان ويستطيع المواطن من خلال وسائل الاتصال والتواصل المعمول بها في دائرة الأراضي والمساحة، داعيا المواطنين إلى عدم الالتفات لمثل هذه الاشاعات التي من شأنها تضليل الرأي العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :