facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين مركزي المعلومات الوطني والجغرافي الملكي


13-01-2022 02:20 PM

عمون - وقع مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والمركز الجغرافي الملكي الأردني اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تبادل البيانات والمعلومات وتحليلها وربطها مكانياً وبناء قاعدة معرفية وطنية.

وتهدف المذكرة الى بناء نظام متكامل للمعلومات للإسهام بشكل فاعل في التخطيط التنموي وبما يخدم ويمكن واضعي السياسات وصانعي القرارات والمهتمين من القطاعين العام والخاص والباحثين من الوصول للمعلومة الدقيقة، ضمن أطر تقوم على الاقتصاد في المال والوقت لتلبية المتطلبات الفعلية للتنمية.

ووقع المذكرة، مدير مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا الدكتور قاسم الزعبي، ومدير عام المركز الجغرافي الملكي العقيد المهندس معمر حدادين، بحضور نائب سمو رئيس مجلس إدارة المركز وأمين عام المجلس الدكتور ضياء الدين عرفه.

وأكد الدكتور عرفة أن المذكرة تأتي من منطلق حرص الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة مع مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة، سيما المركز الجغرافي الذي يعد مصدراً للخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية في المملكة.

وبين أن ذلك سيسهم في دعم العمل الحكومي المشترك، وتطوير مجالات تبادل المعلومات الجغرافية، وإرساء أسس العمل بصورة منهجية تحقق التكامل، وبما يلبي احتياجات المملكة ويدعم الإنجاز وخطط التنمية.

وأضاف، ان هذا التعاون يجب أن يصب في روافد دعم القرار الرشيد وبناء المجتمع المعرفي في الأردن.

ومن جهته، أكد حدادين، أن المركز الجغرافي الملكي لن يألو جهداً في دعم المركز بما يحتاجه من بيانات وخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية.

وأضاف، ان المركز يعمل جاهدا على رفد المملكة وأشقائها في الوطن العربي بكافة أشكال المساندة والخبرة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد للمساعدة في المسائل والأحداث التي تهم المملكة وتحقق الصالح العام.

بدوره، ثمن الزعبي جهود المركز الجغرافي الملكي الأردني، معتبراً أن المذكرة نقطة بداية لتعاون مثمر بين الطرفين وذلك لتكامل الأدوار.

وأكد أهمية التعاون والتشبيك بين المؤسسات الوطنية في سبيل تطوير أساليب التحليل للبيانات وتحويلها إلى معلومات ومعارف تسهم في خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المملكة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :