facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفاة الرسام اليوناني أليكوس فاسيانوس


17-01-2022 10:51 AM

عمون - توفي أليكوس فاسيانوس، أحد أهم الرسامين اليونانيين المعاصرين، في منزله بعد صراع طويل مع المرض عن عمرناهز الـ 86 عاماً.بحسب ما ذكرت وكالة إيه إن إيه للأنباء.

أليكوس فاسيانوس ولد في أثينا في 16 كانون الاول 1935. درس الكمان في معهد أثينا للرسم والرسم في مدرسة أثينا للفنون الجميلة من 1955 إلى 1960.

بعد وقت قصير من معرضه الأول في أوائل الستينيات، ذهب إلى باريس في منحة حكومية فرنسية لدراسة الطباعة الحجرية في مدرسة الفنون الجميلة. انتهى به الأمر بالبقاء في باريس لمدة 35 عامًا.

على الرغم من أن بعض لوحاته، وخاصة اللوحات الأولى، كانت بأسلوب معاصر، إلا أنه استوحى في الغالب من الفن الشعبي اليوناني والأساطير اليونانية القديمة.

واستوحى أفكاره من الموضوعات البيزنطية، على الرغم من أن لوحاته الملونة لا علاقة لها بالتقشف البيزنطي. إلى جانب الرسم والطباعة الحجرية، قام أيضًا برسم الكتب، وتصميم الأزياء والديكورات المسرحية وأعمال النحت.

وحظي فاسيانوس باحتفاء على نطاق واسع في اليونان والعديد من أعماله تزين الأماكن العامة، بما في ذلك لوحة جدارية في محطة مترو أنفاق أثينا. في فرنسا، حصل على وسام الفنون والآداب ووسام جوقة الشرف.

وعرضت أعماله على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا اللاتينية. كان معرضه الأخير عام 2004 في أثينا.خلف فاسيانوس زوجته ماريزا وابنتين.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :