facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ورشة بعنوان النوع الاجتماعي بين المفهوم والتطبيق في المؤسسات الحكومية


23-01-2022 05:09 PM

عمون - نظمت دائرة المشتريات الحكومية، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الأحد ورشة بعنوان "النوع الاجتماعي بين المفهوم والتطبيق في المؤسسات الحكومية".

وقالت المديرة العامة لدائرة المشتريات الحكومية هنادي النابلسي، إن الورشة التي تستمر لثلاثة أيام، تركز على القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي في حلقة جديدة من التعاون الحثيث والمتواصل مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومشروع "الإدارة المالية العامة".

وأشارت إلى أن التركيز على هذه القضايا يهدف الى التطوير المؤسسي والاصلاح الإداري والتحديث الاستراتيجي وإعادة الهيكلة وهندسة العمليات وإدماج النوع الاجتماعي في القطاع العام، والتي باتت ضرورة ملحة وحيوية ومفتاحية ولا تحتمل التأجيل لمواجهة تحديات المستقبل والتطورات المتسارعة في مجال الإدارة العامة.

وقالت مندوبة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ربى أبو حسين، إن إدماج النوع الاجتماعي وتمكين المرأة يعد جزءا لا يتجزأ من البعثات ووحدات التشغيل في جميع أنحاء الوكالة، والذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في جميع بلدان العالم.

وأضافت أن برنامج "تطوير القدرات الخاصة بإدماج النوع الاجتماعي في مؤسسات المالية العامة" التابع لمشروع "الإدارة المالية العامة "، يهدف إلى تأهيل مجموعة رائدة مكونة من 16 ضابط وضابطة ارتباط لغايات رفد قطاع المالية العامة بخبراء وخبيرات في إدماج وتعميم النوع الاجتماعي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :