facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تعرف على أبرز المعلومات التي تخص تجارة الفوركس


25-01-2022 03:26 PM

عمون - يحاول تجار العملات والمؤشرات تداول الفوركس لتحقيق ربح من خلال التنبؤ بقيمة عملة ما مقارنة بعملة أخرى. يتم تداول العملات الأجنبية والمؤشرات عادة من خلال "التداول بالهامش". الهامش هو ضمان صغير، كما يطلب من المتداول إيداع بقيمة نسبة مئوية من إجمالي قيمة التجارة للتداول.

يتطلب التداول بالعملات الدولية والمؤشرات قدرًا هائلاً من المعرفة والبحث والمراقبة. قبل أن تضع أموالك على المحك، احصل على مشورة مستقلة من مستشار مالي مرخص.

عقود الفروقات (CFDs):

عقود الفروقات (CFDs) هي طريقة للمراهنة على التغير في قيمة سعر الصرف الأجنبي. يمكن للعقود مقابل الفروقات أيضًا المراهنة على تغيير في سعر السهم أو تداول المؤشرات. أنت لا تشتري الأصل الأساسي، فقط تراهن على حركة السعر.

غالبًا ما تستخدم العقود مقابل الفروقات الأموال المقترضة، والتي يمكن أن تضخم المكاسب أو الخسائر. لكل شخص يفوز، هناك شخص على الجانب الآخر من العقد يخسر نفس المبلغ. سيكون عليك أيضًا دفع بعض المصاريف.

تعتبر العقود مقابل الفروقات بشكل عام منتجات موجهة بشكل كبير. سيكون المال الذي تستثمره عمومًا جزءًا صغيرًا من القيمة السوقية لما "تتعاقد" من أجله.

العقد هو اتفاق ملزم قانونًا، بغض النظر عن القيمة السوقية للأصل. إذا انقلب السوق ضدك، فإن جهة إصدار العقد: ستطلب منك دفع أموال إضافية.

قد ينهي عقدك، مهما كان قيمته في ذلك الوقت، لاسترداد بعض المال. إذا لم يكن هناك ما يكفي من المال، فستظل ملزمًا قانونًا بتعويض الفارق.

أزواج العملات الرئيسية:

يُعتقد عمومًا أن أزواج العملات الرئيسية هي التي تقود سوق الفوركس. هم الأكثر تداولًا ويشكلون أكثر من 80 ٪ من حجم تداول الفوركس اليومي. هناك أربعة أزواج رئيسية تقليدية - EURUSD وGBPUSD وUSDJPY وUSDCHF - وثلاثة أزواج معروفة باسم أزواج السلع - AUDUSD وUSDCAD وNZDUSD.

عادةً ما تتمتع أزواج العملات هذه بسيولة عالية ، مما يعني أنها تميل إلى الحصول على فروق أسعار أقل. وهي مرتبطة باقتصاديات مستقرة ومدارة بشكل جيد وتكون أقل عرضة للانزلاق ، حيث يختلف السعر المتوقع للصفقة عن السعر الذي تم تنفيذ الصفقة به.

أزواج العملات المتقاطعة:

لا تشمل أزواج العملات المتقاطعة، الدولار الأمريكي. تاريخيًا، تم تحويل هذه الأزواج أولاً إلى الدولار الأمريكي ثم إلى العملة المرغوبة - ولكنها معروضة الآن للتبادل المباشر.

الأكثر شيوعًا في التداول مشتق من أزواج العملات الصغيرة ويمكن أن تكون أقل سيولة من أزواج العملات الرئيسية. تتضمن أمثلة الأزواج الأكثر شيوعًا في التداول EURGBP وEURCHF وEURJPY.

مخاطر تداول الفوركس:

  • يمكن أن يكون لتحركات السوق الصغيرة تأثير كبير. تتمتع معظم منتجات تداول العملات الأجنبية برافعة مالية عالية. أنت تدفع فقط جزءًا بسيطًا من قيمة تداولك مقدمًا، لكنك لا تزال مسؤولاً عن المبلغ الكامل للتداول.
  • أسعار الصرف متقلبة للغاية. إنها تميل إلى التحرك كثيرًا حتى في غضون فترات زمنية قصيرة جدًا. هناك مخاطر استثمارية كبيرة حيث قد تتحرك تقلبات العملة ضدك، مما يؤدي إلى خسارة المال.
  • من الصعب للغاية التنبؤ بأسواق العملات. تؤثر العديد من عوامل الاختلاف على أسعار الصرف.
  • حماية محدودة من أنظمة إدارة المخاطر. أوامر وقف الخسارة سوف تحدد فقط خسائرك. يمكنك أيضًا دفع سعر ممتاز لضمان أمر وقف الخسارة الخاص بك.
  • عمليات الاحتيال والنصب في الفوركس. العروض والإعلانات التي تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها هي على الأرجح عروض كاذبة. اقرأ ما تقوله لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة بشأن الاحتيال في تداول العملات الأجنبية.
  • مخاطر مزود الفوركس. إذا أصبح مزود الفوركس الخاص بك معسراً في السيولة، فقد لا تستعيد أموالك.
  • يمكن أن تؤثر تأخيرات التداول بشكل كبير على النتائج. قد لا تتمكن من إجراء الصفقات عندما ترغب في ذلك، بسبب نقص السيولة في السوق، أو مخاطر التنفيذ، أو مشاكل نظام الكمبيوتر.

برامج تداول العملات الأجنبية والندوات والدورات:

قد تزعم برامج فوركس المتاحة لتداول العملات الأجنبية أنه بإمكانها إخبارك بموعد إجراء الصفقات. لكن لا يمكن لأي شخص أو برنامج التنبؤ بدقة بحركات العملات الأجنبية.

كن حذرًا من الشركات التي تروج لمنتج معين يتيح لك الوصول إلى أسعار صرف أفضل أو أموال سهلة. قد يسمحون لك بتجربة منصة التداول الخاصة بهم مجانًا في البداية. عادة ما يكون هذا مجرد استدراج لشراء البرنامج أو النظام الأساسي. لن تمنحك الدورة التدريبية أو الندوة الأساسية لتداول العملات الأجنبية معلومات كافية لبدء التداول.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :