facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ما سر ارتباط العدس بالشتاء ؟


27-01-2022 01:18 PM

عمون -قد لا يخلو بيت من حساء العدس في فصل الشتاء، فما أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض حتى تبدأ الأمهات وربات البيوت بطهي الأطعمة المصنوعة من العدس، وخاصة الشوربة، فما هي فوائد العدس وما سر ارتباطه بالشتاء؟

ولهذا الحساء فوائد عديدة ومهمة، حيث يمنح العدس الجسم الدفء والطاقة في أيام البرد؛ لاحتوائه على الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من البروتين تعادل ما تحتويه اللحوم الحمراء منه، والتي تزيد من نسبة الحرق في الجسم وتعطيه الطاقة.

ويحتوي العدس على العديد من الفوائد الهامة للجسم سواء في فصل الشتاء وبقية الفصول، أهمها:

ويتميز العدس كونه سهل الهضم وسريع الامتصاص، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الضرورية لعمل الجهاز الهضمي والمعدة والتي أيضا تزيد من امتصاص الجسم للسكريات، وتقلل من امتصاص الكوليسترول في الدم وتقي من الإمساك.

وكما يحتوي العدس على الكالسيوم والحديد والفسفور وفيتامين (ب) المركب، مما يجعله علاجًا مميزًا وواقيًا من الأنيميا وفقر الدم ويقوي الجهاز العصبي والعظام والأسنان.

ويعتبر العدس غنيًا جدًا بالألياف والبروتينات التي تعزز حالة الشبع وتؤخر الشعور بالجوع؛ لذا ينصح أخصائيو التغذية بضرورة تناول العدس في الأنظمة الغذائية والحميات.

ويُنصح المرضى المصابين بالقولون والتهاب المرارة أو اضطرابات المعدة، بعدم تناول العدس؛ كونه يزيد من أعراض هذه الأمراض لديهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :