facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوبئة: قد لا تكون عودة الطلبة في 20 شباط الموعد الأنسب


04-02-2022 07:44 PM

عمون - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة سعيد جرادات، الجمعة، إن العودة للمدارس مطلب للجميع، لكن قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للمدارس إلى 20 شباط/فبراير، جاء لإعطاء متحور أوميكرون فرصة ليسود في الأردن.

وذكر جرادات، لـ "المملكة"، أن انحدار موجة انتشار كورونا يحتاج إلى 4 أو 5 أسابيع، وبالتالي "قد لا يكون موعد عودة طلبة المدارس في 20 من الشهر الحالي هو الموعد الأنسب للتجمعات الطلابية في المدارس ... ومع عودة طلبة المدارس ... نسبة إصابة الطلبة بالفئة العمرية ستزيد أكثر".

وتحدث جرادات عن "تقييم للوضع بشكل عام"، وعبر عن تمنيه لعودة آمنة لطلبة المدارس".

وقررت الحكومة الشهر الماضي، تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/فبراير المقبل، وذلك للبرنامج الوطني.

وقالت الحكومة إنّ قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني يأتي بهدف الحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التعليميّة والمساهمة في كسر حدة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعدا.

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الأردن خلال الأسبوع الوبائي الحالي 112 ألف إصابة، مع انتهائه الجمعة، في الوقت الذي يمر به الأردن بموجة رابعة من انتشار فيروس كورونا.

وبلغ عدد إصابات الأسبوع الوبائي الذي يبدأ السبت وينتهي الجمعة 112412 إصابة، بزيادة نحو 90% عن الأسبوع الوبائي السابق.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :