facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة تدريبية في الطفيلة عن العالم الافتراضي


06-02-2022 05:02 PM

عمون - نظمت العيادة القانونية الرقمية في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)/ مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي، الأحد، دورة تدريبية عن بعد، متخصصة في مجالات"الميتافيرس... العالم الافتراضي والرقمي" بالتعاون مع منصة تحدي وإبداع، واستهدفت 72 شابا وفتاة من مختلف الدول العربية.

وقدمت المستشارة في العيادة، شروق الحمايدة، بمشاركة المستشار، رفيد القطامين عرضا حول مجالات استخدام الميتافيرس، مشيرين إلى التطور التقني والتطبيقات العملية للعالم الافتراضي، والذي يتفاعل معه الكثير من المستخدمين في بيئة ثلاثية الأبعاد، إذ يعتبر العالم الافتراضي مستقبل الإنترنت، مما يوجّه أنظار الشركات إلى الاستثمار في هذا المجال وتطويره.

وأشارت الحمايدة إلى أن الميتافيرس، هو واقع افتراضي رقمي، يساعد البشر في الانخراط بشكل تفاعلي، حيث يمكن الجميع من حضور اللقاءات والاجتماعات وغيرها، بتقنية ثلاثية الأبعاد تظهر فيها حركات الوجه واليدين، كما يوجد في الواقع، بل ستمكن الشخص من التّواجد في الأماكن التي يريدها باستخدام هذه التقنية.

ولفت القطامين إلى أن الميتافيرس يعتبر عالم جديد من الإنترنت، يتم الوصول إليه باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزز (AR)، والتي تعتبر ثورة حقيقية في التقنية، قد يجري استبدال الهواتف الذكية تمامًا في المستقبل بتلك التقنيات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :