facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم الجامعي البريطاني في الأردن


07-02-2022 03:48 PM

عمون - أعلن المجلس الثقافي البريطاني خلال حفل، اليوم الاثنين، عن الفائزين بجوائز خريجي التعليم الجامعي البريطاني في الأردن لعام 2021 إلى 2022، برعاية أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء عرفة، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ظافر الصرايرة، وحضور المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كريس رولينغز، ونائب سفيرة المملكة المتحدة في الأردن، ريتشارد مون.

وجرى تكريم نحو 11 خريجا وخريجة من جامعات المملكة المتحدة هذا العام على إنجازاتهم المميزة كمحترفين في مجال الأعمال ورواد أعمال وقادة مجتمع، ومساهمتهم في تعزيز روابط التعاون بين المملكة المتحدة والأردن.

وبعد إجراء تقييم دقيق مع لجنة التحكيم، اختير الفائزون في الفئات الأربعة للجائزة، وهي العلوم والاستدامة، والثقافة والإبداع، والعمل الاجتماعي، والأعمال والابتكار. وتلقت الجائزة في عامها الثامن حوالي 1500 طلب من خريجي وخريجات التعليم البريطاني الدوليين للمشاركة في الجائزة من 100 دولة يمثلون 140 مؤسسة تعليم عال في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومنحت جائزة العلوم والاستدامة لمؤيد السيد خريج جامعة سري والحاصل على دكتوراه في الاستدامة البيئية، وجائزة الثقافة والإبداع إلى إيديلينا عيسى، خريجة جامعة الفنون الإبداعية والحاصلة على بكالوريوس في تصميم الأزياء، وجائزة العمل الاجتماعي إلى ليث الفلاح، خريج كلية كنجز لندن والحاصل على درجة الماجستير في الصحة النفسية لدى الأطفال والمراهقين، وجائزة الأعمال والابتكار إلى نور أبو جبارة، خريجة جامعة وارويك والحاصلة على درجة الماجستير في الابتكار وريادة الأعمال.

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، سمر شاه، "يسعدنا استضافة جوائز المجلس الثقافي البريطاني العالمية لخريجي وخريجات التعليم البريطاني في الأردن هذا العام؛ تكريما واحتفاء بالإنجازات المميزة للأردنيات والأردنيين الذين درسوا في جامعات بريطانية".

وأضاف يمثل الفائزون الليلة نطاقا متنوعا من قطاعات المجتمع؛ إذ يعرضون مساهماتهم الإيجابية التي قدموها في تطوير مهنهم ومجتمعهم والمملكة بأكملها، ونحن نأمل أن يلهموا الكثير غيرهم ليتبعوا خطاهم ويستفيدوا من التعليم البريطاني المشهود له عالميا.

يذكر أن الأردن هو أول بلد يستضيف الجوائز لهذا العام؛ حيث ستليها احتفالات لمنح الجوائز في 20 دولة أخرى بما فيها الهند وقطر وأذربيجان.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :