facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنديد دولي بالهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا


24-02-2022 01:18 PM

عمون - نددت العديد من دول العالم، بالعملية العسكرية التي شنتها القوات الروسية على أوكرانيا، الخميس، كما تعهدت عدة دول بالرد السريع وفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اختار طريق إراقة الدماء والدمار بإعلانه شن هجوم غير مبرر على أوكرانيا".

وكتب جونسون على موقعه الرسمي على تويتر "لقد أفزعتني الأحداث المروعة في أوكرانيا، وقد تحدثت إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبحث الخطوات التالية".

من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون أوروبا في وزارة الخارجية البريطانية، جيمس كليفري، أن بلاده سترد على العملية العسكرية الروسية بأكبر حزمة من العقوبات على موسكو وأن بعضها سيبدأ سريانه اليوم، مشيرا إلى أن بلاده ستعلن أيضا إجراءات عقابية أخرى خلال الأيام المقبلة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى "وقف النزاع بين روسيا وأوكرانيا الآن: فيما دان أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ العملية الروسية، موضحا أنها تعرض عددا لا حصر له من الأرواح للخطر، ودعا سفراء حلف الناتو لاجتماع طارئ بعد بدء العملية الروسية.

من جهتها، تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين بـ"معاقبة الكرملين" على إجرائه العسكري.

ودانت ايطاليا بشدة على لسان رئيس وزرائها، ماريو رداغ، إجراءات روسيا بحق أوكرانيا، فيما تعهد رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا بأن أوروبا ستحاسب الكرملين على هذا الأمر .

وتوعد منسق الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل بالإسراع في إقرار عقوبات جديدة ضد روسيا، كما دان الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون العملة الروسية قائلا: إن فرنسا تدين بشدة قرار روسيا إعلان الحرب ونطالبها بوقف عمليتها فورا.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :