facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بوتن محذرا الغرب: روسيا ستخرج أقوى من الأزمة الأوكرانية


10-03-2022 11:15 PM

عمون - قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الخميس، في اجتماع حكومي بعد أن حظرت الولايات المتحدة واردات النفط الروسية، إن بلاده "تفي بالتزاماتها" فيما يتعلق بإمدادات الطاقة، مؤكدا أن روسيا "ستخرج أقوى من الأزمة".

وأضاف أن العقوبات الغربية على روسيا "غير مشروعة"، معتبرا أن "الحكومات الغربية تخدع شعوبها"، مؤكدا أن روسيا "ستحل مشاكلها بهدوء".

وأضاف: "روسيا ستخرج في نهاية المطاف من الأزمة الأوكرانية أقوى وأكثر استقلالية، بعد التغلب على الصعوبات الناجمة عن العقوبات الغربية غير المشروعة".

وشدد الرئيس الروسي على أنه "لم يكن هناك بديل" لما تسميه روسيا بـ"العملية العسكرية الخاصة"، التي بدأتها الشهر الماضي في أوكرانيا، وتابع أن بلاده "ليست بالدولة التي يمكنها قبول المساس بسيادتها من أجل مكاسب اقتصادية قصيرة المدى".

واستطرد: "هذه العقوبات كانت ستفرض على أي حال. هناك بعض المشاكل والصعوبات لكننا تغلبنا عليها في الماضي، وسنتغلب عليها".

وفي كلمة له بنفس الاجتماع، قال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، إن روسيا "اتخذت تدابير للحد من تدفق رأس المال إلى الخارج"، وإنها "ستفي بالتزاماتها فيما يتعلق بالديون الخارجية بالروبل".

وحذر بوتن كذلك من أن "أسعار الغذاء العالمية سترتفع أكثر إذا كثفت الدول الغربية الضغوط الاقتصادية على روسيا"، المنتج العالمي الرئيسي للأسمدة.

من جانبه، قال وزير الزراعة الروسي، ديمتري باتروشيف، إن "الأمن الغذائي الروسي مضمون"، وإن "موسكو ستواصل الوفاء بالتزاماتها التصديرية لأسواق الزراعة العالمية".

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :