facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكوفحي يوعز بدراسة انشاء متنزه قومي في اربد


28-03-2022 06:09 PM

عمون - أوعز رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي لدائرة الحدائق والمتنزهات البدء بمراجعة أملاك البلدية لاستصلاح قطعة ارض ذات مساحة مناسبة للمباشرة بإقامة منتزه قومي عليها، مع إمكانية إقامة اكثر من منتزه في حال توفرت الأراضي المناسبة.

وطالب الكوفحي خلال جولة صباحية اطلع من خلالها على سير أعمال الدائرة ضرورة إعادة تشجير الجزر الوسطية بما يتلاءم مع طبيعة كل منطقة ومساحة الجزر فيها مؤكداً ضرورة تخفيض اعداد شجر الزيتون الذي بات يعيق حركة المشاة ويساهم في حجب الرؤيا للمارة والمركبات واستبداله بأشجار تنموا بشكل عامودي ولا تتساقط اوراقها باستمرار.

ونوه ان المواطن يهتم بالدرجة الأولى بنظافة المدينة وسلامة طرقها ومن حقه مشاهدة المناطق الخضراء التي تضفي جمالية كبيرة وتساهم في تنقية الهواء وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود بالبدء بتشجير وتخضير مواقع جديدة بما يتلاءم مع طبيعة التربة والظروف الجوية في المدينة.

واكد ضرورة جاهزية جميع الحدائق لاستقبال الزوار خاصة مع قرب حلول فصل الصيف، واهمية صيانتها بشكل كامل حفاظاً على سلامة مرتاديها وخاصة الأطفال، بالإضافة لضرورة بدء البحث عن قطع أراضي لإقامة حدائق جديدة، وعلى الأخص في المناطق التي تخلو من وجود حديقة فيها، لان وجودها حق مشروع للمواطن، وبجانب البحث عن أراض لإقامة الحدائق.

وشدد الكوفحي على ضرورة البدء وبشكل مستعجل بالبحث عن قطع أراض أخرى لإقامة مقابر خاصة بكل منطقة على ان يكون التركيز على المناطق التي لا يوجد بها مقابر او امتلأت مقابرها القديمة ولم يعد بها متسع.

وأكد ان العدالة في التعامل مع الموظفين والمواطنين على حد سواء هي عنوان المرحلة الحالية، وان العمل والعطاء هي المسطرة الوحيدة التي تميز موظفاً عن اخر، مطالباً المدراء بتحمل مسؤولياتهم على أكمل وجه فهم وحدهم المسؤولون أمامه عن أي خلل في الدائرة، وضرورة التعامل مع المواطنين بشفافية عالية ومنحهم حق معرفة اعمال البلدية التي لن تكون سراً مخفياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :