facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصداقة البرلمانية مع دول آسيا تلتقي السفير الكازاخستاني


30-03-2022 01:56 PM

عمون - اكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية مع دول آسيا واقيانوسيا، النائب الدكتور عبد الرحيم المعايعة، عمق العلاقات التي تربط بين الاردن وكازاخستان والشعبين الصديقين .

وأشار المعايعة خلال لقائه السفير الكازاخستاني لدى المملكة ايداربيك توماتوف اليوم الاربعاء، الى مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الهافة الى إعادة الزخم للقضية الفلسطينية، وكذلك الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ولفت المعايعة الى تطلع المملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية والزراعية والسياحية والتعليمية، داعيا الى تبادل الزيارات بين برلمانيي البلدين لتبادل الخبرات .

وقال إن الجمعية تسعى الى تذليل الصعوبات والمعيقات امام المستثمرين الكازاخستانيين، مستعرضا ابرز مشاريع القوانين التي اقرها مجلس النواب اخيرا، كقانوني الانتخاب والاحزاب والتي تعتبر نقلة نوعية في الاصلاح الذي دعا اليه جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهتهم، اكد النواب: غازي الذنبيات وهايل عياش وعودة النوايشة واسماعيل المشاقبة، ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وزيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

من جهته، اكد السفير توماتوف عمق العلاقات بين البلدين الصديقين التي ارسى دعائمها قيادتا البلدين، مشيرا الى انجازات الرئيس الكازاخستاني في الحياة السياسية والاقتصادية.

كما عرض توماتوف لآلية تشريع القوانين في كازاخستان وإقرارها من قبل مجلس النواب.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :