facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعفاء الدارسين في أوكرانيا من شرط الـ 50% بالجامعات غير الأردنية


31-03-2022 02:35 PM

عمون - منذر الفاعوري- أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أنه لا مشكلة باستئناف الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية دراستهم في جامعات غير أردنية معترف بها، أو في جامعات أردنية.

وبين الخطيب لـ"عمون" الخميس، أنه بإمكان الدارسين في الجامعات الأوكرانية، الانتقال للدراسة في أي جامعة غير أردنية شريطة ان تكون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية تعترف بهذه الجامعات، مع إعفائهم من شرط إمضاء (نصف مدة 50%) من الساعات المعتمدة للخطة الدراسية في الجامعة التي سيتخرجون منها، مما سيسهل عليهم الإنتقال إلى جامعات غير أردنية أخرى ويقلل من خسائرهم الأكاديمية.

وأشار الخطيب، الى أنه يمكن للطلبة العائدين من أوكرانيا والمسجلين على المنصة المخصصة، الدراسة في الجامعات الاردنية وفقا لشروط القبول والمعادلة في الجامعة الأردنية التي يرغب الطالب بالانتقال للدراسة فيها.

ويبلغ عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية المسجلين على المنصة التي أطلقتها الوزارة منهم للعودة إلى البلاد 380 طالبا وطالبة.

لمعرفة الجامعات غير الاردنية المعترف بها من خلال الرابط التالي:
http://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :