facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسّاد: إعادة النظر بالخطط الدراسية للكليات الإنسانية في اليرموك


31-03-2022 08:24 PM

عمون - قال رئيس جامعة اليرموك، الدكتور اسلام مسّاد، إن الجامعة بدأت خطواتها فيما يخص إعادة النظر في الخطط الدراسية لمختلف التخصصات في كلياتها العلمية الإنسانية وبرامجها الأكاديمية على مستوى الدراسات العليا.

وأضاف الدكتور مساد، خلال لقاء جمعه مع طلبة كلية الآداب، اليوم الخميس، أنه سيجري تقديم خطط دراسية تركز على المهارات الحياتية المختلفة التي تبني الطالب وتنطلق به إلى مجتمعه مكتسباً من الخبرات والإمكانات ما تؤهله لأن يكون ريادياً ومبدعاً في مجال اختصاصه العلمي.

وأوضح بأنه سيتم إحداث نقلة نوعية فيما يخص متطلبات الجامعة الدراسية الاختيارية، من خلال تسليح الطالب بمهارات لغوية للغات الحية في العالم، كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والتركية، ما يميز خريج جامعة اليرموك ويجعله الأول في المنافسة في سوق العمل بين أقرانه من خريجي الجامعات الأخرى.

وبين أن الجامعة باشرت ومن خلال عمادة شؤون الطلبة والدوائر الإدارية المعنية، الإعداد ووضع الخطط لإعادة تنظيم حفل التخريج اعتباراً من العام الجامعي الحالي، بعد غياب قارب العامين نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وكشف مساد أن الجامعة باشرت أيضاً بإعادة النظر بتشريعاتها وأنظمتها المتعلقة بمختلف نواحي الحياة الجامعية، لافتاً إلى أن هذه التشريعات موجودة منذ تأسيس الجامعة في العام 1976، ما يحتم مراجعتها لتقديم أنظمة عصرية، وعليه كانت أولى الخطوات من خلال هيكلة عمادة شؤون الطلبة، لتكون "اليرموك" صاحبة المبادرة الأولى فيما يخص هذه الهيكلة على مستوى الجامعات الأردنية.

وأشار إلى رصد الجامعة ضمن موازنتها للعام الحالي، مخصصات مالية لتأهيل حرمها الجامعي ومرافقه المختلفة، بما يتوافق مع احتياجات طلبتها من ذوي الإعاقة، بوصفهم شريحة مهمة من شرائح مجتمعها الجامعي.

بدورهم، أورد الطلبة ملاحظاتهم حول العديد من القضايا التي تخصهم كليتهم، تركزت على المساقات الدراسية وبرامجهم الأكاديمية، والبنية التحتية لأقسامهم ومختبراتها ومرافقها، داعين إلى ضرورة تضمين الخطط الدراسية لبعض الأقسام الأكاديمية لبرامج تتصل بالتدريب الميداني، إلى جانب الرحلات العلمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :