facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داود كتاب يحاضر في جامعة فرنسية عن فلسطين والرقابة الذاتية


09-04-2022 06:55 PM

عمون - قال الصحفي الفلسطيني داوُد كُتّاب إن النزاع في فلسطين لن ينتهي إلا بالتفاوض الجاد مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن ازدياد حالات العنف هو انعكاس لغياب مسار سلام يوفر الأمل للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال.

جاء حديث كتاب ضمن برنامج تيديكس TedeX الذي استضافه الحرم الجامعي في المدينة الفرنسية الساحلية منتون المطلة على البحر المتوسط وهو فرع من جامعة ساينسيس بو المتخصص في الشرق الأوسط.

المعروف أن جامعة Sciences PO الفرنسية ومقرها الرئيس باريس هي ثاني أهم جامعة في العالم في مجال العلوم السياسية بعد جامعة هارفرد الأمريكية.

كما تحدث الصحفي الفلسطيني عن الاوضاع الحالية في القدس المحتلة وخطورة شهر نيسان حيث تصادف الأعياد الدينية مما يعني أن المدينة ستكون خلال شهر رمضان بمثابة قنبلة موقوتة خاصة اذا ما اصرت الاحتلال على تنفيذ السياسة اليمينية المتطرفة في ادارة الاوضاع.

وعرج كُتّاب للوضع الإعلامي في العالم العربي موضحاً أن الصحافة في الدول العربية متفتحة ومستقله في كافة الأمور العامة سوى ما يجري في الدولة التي يصدر فيها الإعلام المحلي نفسها.

وأوضح ان ملكية الإعلام من قبل الحكومات أو العائلات المالكة أو من قبل رجال أعمال مقربين للحكام خلق مشكلة كبيرة للصحفيين هي الرقابة الذاتية.

وقال كُتّاب إن علاج المشكلة يكمن في تحرير الاعلام من الضغوطات الامنية وتوفير البيئة الحاضنة لإعلام مستقل لا يعتمد على الحكام للاستمرار.

حصل داود كُتّاب على العديد من الجوائز العالمية في مجال الصحافة ويدير حالياً شبكة الاعلام المجتمعي (راديو البلد وموقع عمان نت) وموقع "ملح الارض" المختص بالشؤون الاجتماعية للمسيحين العرب في الاردن وفلسطين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :