facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع: ماكرون يهزم لوبان في رئاسة فرنسا


14-04-2022 07:47 PM

عمون - توقع استطلاع رأي نشر الخميس، فوز الرئيس المنتهية ولايته، إيمانويل ماكرون، بولاية ثانية في فرنسا، بفارق 10 نقاط كاملة عن منافسته.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة إيبسوس، ونشرته على موقعها الإلكتروني، توقع حصول ماكرون على 55% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة 24 نيسان الجاري.

فيما أظهر الاستطلاع حصد مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، على 45% من الأصوات.

وأجرت المؤسسة الاستطلاع، خلال الأيام الثلاثة الماضية، على عينة تمثيلية تبلغ 1692 ناخبا بهامش خطأ بين 0.7 و2.4%.

وتوقع الاستطلاع ذاته، نسبة مشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية تبلغ 72%.

لكن لا يزال عدد كبير من الناخبين لم يحددوا مواقفهم بعد، إذ أظهر الاستطلاع أن 49% من الناخبين الذين منحوا أصواتهم لمرشح اليسار الرديكالي جان لوك ميلانشون في الجولة الأولى، لم يحددوا موقفهم من مرشحي الجولة الثانية بعد.

فيما أكد 33% من ناخبي ميلانشون "حلا ثالثا في الجولة الأولى"، منح أصواتهم لماكرون في الجولة الثانية، فيما قرر 18% انتخاب مرشحة اليمين المتطرف.

وحلّ إيمانويل ماكرون أولا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، الأحد الماضي، بحصوله على 27,85 % من الأصوات فيما جاءت لوبان في المركز الثاني بنسبة 23,15 % من الأصوات. وسيتواجه المرشحان في الدورة الثانية في 24 نيسان الجاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :