facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأميرة غيداء طلال ترعى حفلا تذكاريا للدكتور أسامة الخالدي


20-04-2022 05:26 PM

عمون - رعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بحضور سمو الأمير طلال بن محمد، وسمو الأميرة وجدان الهاشمي، حفلا تذكاريا تقديرا لإنجازات الدكتور أسامة الخالدي في المجالات العلميّة والأكاديميّة، الذي كرّس حياته للعلم والأبحاث، والذي ألهم أجيالا من العلماء العرب، وساهم في تطوير المؤسّسات العلميّة في لبنان، والأردن، والوطن العربي.

وفي كلمة لها خلال الحفل، عبرت سموها عن سعادتها بتسمية قسم أسامة الخالدي للعلاج بالخلايا والجينوميات التطبيقيّة، الذي يمثل الاتجاه الأهم والأساس في تشخيص وعلاج مرض السرطان.

وأضافت سموها "كلّي فخر بأنّ أسامة، العالم المخضرم هو أحد أعمدة صرحنا، وبأنّ اسمه اليوم له مكانة الشّرف في مركز الحسين للسرطان الذي يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من مرضى السّرطان".

وعلى هامش الحفل، ألقى مدير برنامج الأبحاث في مركز "هوب" لأورام الأطفال في مدينة هايدلبرج الألمانية، البروفيسور الدكتور شتيفان بفيستر، محاضرة طبية عن تصنيف الأورام الجزيئي (الجيني)، وتأثيره على رعاية مرضى السرطان.

وشارك في الحفل الذي حضره عدد من الباحثين والأطباء في الأردن والمنطقة، الدكتور طلال شاتيلا من جامعة هارفرد، والدكتور ميغيل عبود، رئيس قسم طب الأطفال في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، والدكتور سمير عطوي رئيس قسم الأعصاب في كلّية الطب والمركز الطبّي في الجامعة الأميركية في بيروت.

وزار المشاركون مختبر أسامة الخالدي للعلاج الخلوي والجينوميات التطبيقيّة في المركز، والذي تمت تسميته تكريما لمساهماته العلميّة والإنسانيّة والفكريّة المتميّزة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :