facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزراعة تؤكد توفر الدجاج في الاسواق .. ومواطنون يشكون غيابه عن الثلاجات


23-04-2022 04:34 PM

عمون - شكا مواطنون من عدم توفر مادة الدجاج الطازج في كثير من الاسواق اليوم السبت.

وقال احد المواطنين لـ عمون إنه بحث في عدة محلات تجارية منذ صباح اليوم السبت عن دجاج طازج إلا أنه تعذر عليه ذلك.

وزارة الزراعة أكدت لـ عمون توريد كميات الدجاج للأسواق كالمعتاد ووفق الكميات اليومية المتعارف عليها، حيث تورد المسالخ يوميا بين 450 ألف - 500 ألف طير دجاج، فيما يذبح بالنتافات نحو 200 ألف -250 ألف طير يوميا أي بمعدل 700 ألف طير يوميا مجموع دجاج المسالخ والنتافات.

وقال مساعد أمين عام الوزارة للتسويق والجودة حازم الصمادي، إنه تم ذبح 493 ألف طير دجاج في المسالخ مساء يوم أمس الجمعة ووردت جميعها إلى الاسواق، أي ضمن المعدل المعتاد لدجاج المسالخ.

بدوره الاتحاد النوعي للدواجن أكد أيضا توفر الذبحيات بالكميات المعتادة والكافية لحاجة المستهلك الأردني.

وبرر عضو مجلس ادارة الاتحاد حسان ابو دقر عدم توفر الدواجن الطازجة في العديد من المحلات التجارية الكبيرة بأن هذه المحلات معتادة على دفع فواتيرها للموردين بشكل آجل بعد شهرين الى 3 أشهر، وفي ظل الطلب على الدواجن يفضل الموردون توريدها إلى المحلات التي تدفع فواتيرها مباشرة، ومنها المحلات الصغرى والسوبر ماركت.

وقال أبو دقر لـ عمون إن الدجاج الطازج متوفر في عدد كبير من المحلات الصغيرة، والتي يورد لها بشكل طبيعي.

مساعد أمين عام وزارة الزراعة الصمادي قال لـ عمون إن الأردنيين يستهلكون نحو 21 مليون طير دجاج شهريا بين دجاج المسالخ والنتافات.

واكد على الالتزام بالسقوف السعرية للدجاج في الاسواق، مشيرا إلى أن بعض المحلات تبيع بأقل من السقوف التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :