facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول المخدرات الرقمية والابتزاز الإلكتروني


07-05-2022 07:46 PM

عمون - نظم مركز "شابات لواء الوسطية" غربي إربد، اليوم السبت، ورشة بعنوان "المخدرات الرقمية والابتزاز الإلكتروني وتأثيرهما على المجتمع"، شارك فيها عبر تقنية المرئي 25 فتاة من عضوات المركز.

وتحدث المحامي خالد البشايرة، خلال الورشة عن مفهوم المخدرات، عموماً ومن ضمنها المخدرات الرقمية التي تروج لها بعض المواقع على شبكة الإنترنت، وهي عبارة عن نغمات صوتية تحتوي على تذبذبات أحادية أو ثنائية يستمع إليها المستخدم فتعطي تأثير التنويم المغناطيسي وتحاكي تأثير المخدرات العادية.

وأشار إلى أن المخدرات الرقمية تتسبب بحالات هلوسة وانتشاء كتلك المصاحبة للتعاطي، مبينا أهمية التوعية بمخاطرها لتحصين المجتمع، ودور الأسرة بهذا الخصوص.

وبين البشايرة مفهوم الابتزاز الإلكتروني وأسبابه وأنواعه وأشكاله، وأركان جريمة الابتزاز الإلكتروني قانونياً، والعقوبات المفروضة على من يمارسه.

وأكد ضرورة التوعية بالجرائم الإلكترونية والمعرفة بالوسائل الآمنة لاستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع التطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات التي رافقها بث ملايين المعلومات الواجب تمييزها، مشيرا إلى دور وحدة الجرائم الإلكترونية في الحد منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :