facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





انطلاق برنامج التوعية البيئية والسياحية بالأغوار الشمالية


14-05-2022 11:51 PM

عمون - افتتحت في مركز الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية في الشيخ حسين اليوم السبت، فعاليات برنامج التوعية البيئية والسياحية الذي تنظمه مبادرة "همة ولمة" المنبثقة عن الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة بالتعاون مع الصندوق.

ويهدف البرنامج الذي افتتحه رئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي بحضور عدد من مديري الدوائر الرسمية وممثلي المجتمع المحلي، الى تبني حلول مستدامة تسهم في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية السياحية والتصدي لمشكلة الالقاء العشوائي للنفايات في المواقع السياحية والطبيعية. وقالت مديرة الصندوق فائدة العوامرة، ان البرنامج المدعوم من بنك الاتحاد ضمن مسؤوليته الاجتماعية، سيشارك به 42 شخصاً من الفتيان والنساء بالمجتمع المحلي على مدار خمسة شهور ، لتمكينهم من نقل المعرفة لأكبر عدد ممكن من أفراد العائلة ومجتمعاتهم ورفع قدرتهم على التأثير باتجاه تعزيز السلوكيات السليمة للتعامل مع النفايات على مستوى الأسرة والمجتمع.

ولفتت الى اهمية البرنامج في تفعيل التركيز على المسؤولية التشاركية التي يتحملها الفرد والعائلة والمدرسة والمجتمع بكافة مؤسساته للمحافظة على النظافة كسبيل لحماية البيئة والنهوض بقطاع السياحة.

وأشارت العوامرة ، الى ان البرنامج سيتضمن محاور التمكين النفسي والثقة بالنفس والانتماء وحماية البيئة وأهمية البيئة الخضراء النظيفة وأثرها على صحة الانسان والتي تعزز روح القيادة لدى الشباب والأطفال والنساء، والذين تقع على عاتقهم مسؤولية التحديات البيئية لتبادل وتطوير المعرفة، والبناء على المنجزات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :