facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية البيئة وزها الثقافي يكرمان المدارس الفائزة بيوم المياه العالمي


22-05-2022 09:55 PM

عمون - نظمت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع مركز زها الثقافي على مسرح المركز اليوم حفلا لتكريم المدارس والطلبة الفائزين بمسابقة يوم المياه العالمي بحضور مندوب وزير البيئة الدكتور معاويــة الردايدة المستشار الوزير والناطق الاعلامي للوزارة الدكتور احمد عبيدات.

وأكدت مدير عام مراكز زها الثقافية رانيا صبيح التي رعت فعاليات الاحتفال أن المركز يسعى ضمن مهامه الى رفع المستوى الثقافي للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية لخلق جيل واعي مثقف وتفعيل تواصل الاطفال مع الثقافات المختلفة بالاضافة الى تبنيه برامج ترفيهية وتعليمية وتوفير بيئة مناسبة ومشجعة على الابتكار والابداع.

وبينت أن مركز زها يعطي القطاع البيئي اهمية من خلال الدورات التي تعطى للطلبة واليافعين في مجال التربية الاعلامية والبيئية وتنمية الوعي البيئي لتوعيتهم باهمية البيئة والحفاظ عليها ونشر ثقافة التطوع مبينة أن هناك تعاون مسبق ومستمر ما بين مركز زها وجمعية البيئة الأردنية في تنفيذ العديد من الحملات والأنشطة والبرامج المشتركة من اجل المساهمة في خدمة مختلف القطاعات والهيئات التطوعية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات حرص الجمعية للاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية مشيرا ان فكرة الاحتفال بيوم المياه العالمي تأتي كون المياه احد أهم العناصر التي توليها الجمعية جُل الاهتمام لتسليط الضوء على المشاكل المستعصية ومنها المياه التي تعتبر عنصر رئيسي وهام لحياة الانسان.

واشار الى حرص الجمعية للتعاون مع مركز زها الثقافي لاقامة الأنشطة والبرامج التدريبية المشتركة ودعمها بافكار وموارد جديدة تعنى بالتوعية البيئية بالاضافة الى ضرورة اتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية ودعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الذي يعالج مسألة إتاحة المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030 مبينا ان الجمعية لديها مركز بناء قدرات واستشارات مرخص ومكتبه بيئية ومعرض منتوجات بيئي ومركز فرز وتدوير وغابة باسم الامير هاشم وموقع الكتروني اخباري باسم نافذة البيئة والتنمية الاخباري وهي الان بصدد انشاء محطة معرفة بيئية.

واشار ان الجمعية تنظم وبشكل مستمر انشطة وبرامج واحتفالات ومبادرات بالتعاون مع مركز زها الثقافي في المركز عمان والاطراف تتعلق بالتوعية والتدريب بالعديد من مواضيع التربية الاعلامية و البيئية وتعزيز الثقافة وتنمية القدرات والتعريف بصحيفة زهــا الالكترونية واهمية المشاركة فيها.

وبين ان جمعية البيئة وعلى مدى اكثرمن 30 عاما شقت طريقها نحو التميز بفضل الجهود الجباره التي تقوم بها و حققت الإنجازات الكبيرة على أعلى مستوى من المسؤولية لخدمة القضايا البيئية مبينا ان الجمعية دائما ابوابها مفتوحه وتحرص على التشاركية والتشبيك والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات.

واشار الى حرص الجمعية للعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة المظلة الرئيسية للجمعيات البيئية لتنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة والتي تعزز التنمية.

واشتمل الاحتفال الذي ادارته المستشارة والناطق الاعلامي للجمعية الصحفية نادية العنانزة على عرض تقديمي عن انشطة وبرامج الجمعية وفيلم كرتوني بعنوان "حفنة ماء" وتكريم الفائزين بالمسابقة وعدد من الداعمين والمتعاونين وعدد من رؤساء لجان فروع الجمعية كما كرمت الجمعية صبيح والدكتور عبيدات والمدير الاداري سابقا في الجمعية امنة عيد تقديرا لجهودها وخدماتها طوال سنوات عملها والموظف المتميز للربع الاول من العام الحالي المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :