facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مؤتة تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع الجامعات الكندية


24-05-2022 05:56 PM

عمون - بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، السفيرة الكنديّة في عمان دونيكا بوتي، سبل تعزيز التعاون البحثيّ والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الكنديّة.

وأشار عوجان، خلال اللقاء، إلى ضرورة تعميق التواصل مع المؤسسات العلمية الكندية؛ لإيجاد فرص تعاون في المجالات البحثية كافة وبما يعود بالفائدة على مسيرة الجامعة المعرفية، مؤكدا أن البحث العلمي هو المؤشر الحقيقي على تطوير الواقع الأكاديمي للجامعات وهو وسيلة فضلى لرفع سويتها والارتقاء بتصنيفها ضمن معايير الجودة.

وبينت بوتي، من جهتها، أنه في المستقبل القريب سيكون هناك مشاريع تتعلق بمراكز لتسهيل الاتصال والتواصل تتعلق بنواحٍ استثمارية في مجاليّ الثقافة والتعليم التي تفيد الجامعة والمنطقة في التنمية وتخطيط البرامج وتوفير الخبرات المختلفة، وسيجري دراسةتوقيع اتفاقيات للدراسات العليا في الجامعات الكنديّة؛ لابتعاث طلبة من جامعة مؤتة إلى جامعات اوتوا وتورنتو؛ لإيجاد فرص عمل لطلبة الجامعة في كندا في مختلف التخصصات لاسيّما طلبة كلية الطب.

وأضافت أن هناك وظائف شاغرة يمكن التقدم إليها من خلال القنوات الرسمية لمن يرغب، وأبدت استعداد السفارة الكنديّة المساهمة ودعم المشاريع الأكاديمية والاستثمارية الناجحة بعد الدراسة والبحث.

وخلال الزيارة، التقت السفيرة، مجموعة من طلاب الريادة في الجامعة، حيث دار نقاش حول الصعوبات التي كان لها تأثير في مسيرة الطلاب والخريجين؛ بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي يتطلب مزيداً من التعاون بين الجامعات الأردنية والكندية في مجال التعليم واكتساب الخبرات.

(بترا - محمد العساسفة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :