facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل من الآمن تناول الحبوب المنومة؟


26-05-2022 11:31 AM

عمون - هل من الآمن تناول الحبوب المنومة؟ هناك زيادة سريعة في عدد المصابين بالأرق ويشعر 2 في المائة فقط بالحاجة إلى مناقشتها مع الأطباء ، مما يدل على أن هناك حاجة ماسة للرعاية الطبية المناسبة من أجل النوم الجيد. قلة النوم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري.


الأرق
الأرق هو اضطراب شائع جدًا حيث يتراوح معدل الإصابة به بين 10-30 ٪ من السكان. بسبب المستويات العالية من الإجهاد التي يعاني منها السكان ، فإن الأرق آخذ في الارتفاع. يحدث ذلك لأسباب مختلفة ، بعضها جسدي وبعضها عقلي وأحيانًا بدون أي سبب. يمكن أن تؤدي المشكلات الجسدية مثل الألم والارتباك واختلال وظائف الكبد وضيق التنفس في الليل وزيادة التبول ليلاً إلى اضطرابات النوم. يمكن أن تؤدي المشكلات العقلية مثل زيادة القلق والتوتر المرتبط بالعمل أو مشاكل الأسرة والاكتئاب إلى مشاكل في النوم. يمكن أن يختلف سبب الأرق من شخص لآخر .

لمن توصف الحبوب المنومة؟

في حين أن الحبوب المنومة قد تبدو العلاج الأمثل لاضطراب النوم ، فكيف نعرف أنها لن تؤدي إلى الاعتمادية السامة والآثار الجانبية؟ ينصح الأطباء بضرورة تجنب الحبوب المنومة قدر الإمكان. ولكن فقط أولئك الذين أصيبوا بمرض طبي أو جراحة أو صدمة يعانون من ألم لا يطاق ، يمكن للمرء أن يصفه في بعض الأحيان.

ويمكن علاج المرضى الذين يعانون من ضغوط حديثة تسبب القلق واضطراب النوم لبضعة أيام باستخدام الحبوب المنومة. المرضى الذين يعانون من إعاقات شديدة في التنفس وأولئك الذين من المحتمل أن يكونوا أكثر عرضة للتخدير لفترات طويلة من الحبوب المنومة لا يتم إعطاؤهم هذه الأدوية إلا بحذر وعند الضرورة القصوى ؛ على سبيل المثال المرضى الذين يعانون من ضعف الكبد ، والخلل الكلوي ، ومشاكل داخل الجمجمة وما إلى ذلك .

كثرة استخدام الحبوب المنومة
الاستهلاك المفرط لهذه الأقراص بعد الجرعة الموصوفة هو سوء تصرف آخر. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الاستخدام الترفيهي والإدمان ممارسات خاطئة أخرى . كذلك يحذر الأطباء من مشاركة وصفات الحبوب المنومة مع الأشخاص الاخرين لما فيه من خطورة عليهم.

نظرًا لأن هذه الأدوية تسبب الاسترخاء والتسكين إلى حد ما، فإن العديد من المرضى يبدئون في المطالبة به. ويتم وصف هذه الأدوية بشكل مبالغ فيه. لسوء الحظ في كثير من الأحيان يتم التغاضي عن المرض الأساسي وتركه دون علاج. قد يؤدي ذلك إلى تدهور صحة المرضى ويؤدي إلى الاعتماد .

أضرار الحبوب المنومة
يجب ألا يشارك الأشخاص أبدًا الحبوب المنومة الموصوفة لمشكلة النوم نظرًا لوجود أنواع مختلفة من الحبوب المنومة ذات الآثار الجانبية والآثار الجانبية المختلفة وما هو الدواء لشخص ما قد يتحول إلى ضار لشخص آخر اعتمادًا على حالته الطبية الموجودة مسبقًا ، وظائف الكلى ، وظائف الكبد وغيرها من المعلمات. قد توجد أيضًا تفاعلات دوائية مع أدوية. لذلك ، من الضروري دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول الحبوب المنومة لمعرفة الأقراص الأكثر أمانًا بالنسبة لك

هذه الأدوية ضارة وقد تسبب النعاس والصداع والإمساك أو الإسهال والتشوهات العصبية وضعف العضلات وفقدان الرغبة الجنسية والعديد من الآثار الجانبية .

"البوابة"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :