facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الأوسط" تبحث تعزيز التعاون مع جامعة Uclan القبرصية ومنظمة آيركس الأمريكية


04-06-2022 04:12 PM

عمون - التقى رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، رئيس جامعة سنترال لانكشاير (Uclan) القبرصية الأستاذ الدكتور بانيكوس بوتزيور؛ لتعزيز سبل التعاون والبحث العلمي بين الطرفين.

وحضر اللقاء الذي يأتي في سياق تعزيز العلاقات الدوليّة المستمر، عميد عمادة البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد ناصر الدين.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين إن الجامعة تتبنى الحاكمية بفاعلية وكفاءة بما يحقق الريادة، وتنظر للعلاقات الثنائية على أنها بوصلة تنموية جاذبة ومُحفّزة للإبداع والتميز، في دلالة واضحة وأكيدة على رفعة السمعة الأكاديميّة لجامعة الشرق الأوسط عالميًّا، كما هو الأمر محليًّا وإقليميًّا.

وأشار الدكتور يعقوب ناصر الدين إلى رؤية الجامعة المنسجمة مع التطور الأكاديمي الذي تشهده الساحة الدولية، وأن المفاهيم العصرية أصبحت أنموذجًا عالميًّا يتوجّب على مختلف المؤسسات الأكاديمية اتباعه والعمل به؛ أساسًا للتعليم الهادف لتعزيز المعرفة، وتحفيز معرفة احتياجات سوق العمل ومحاولة تلبيتها وسدّها.

بدوره، أشاد الدكتور بوتزيور بجامعة الشرق الأوسط باعتبارها جامعة جادة، وملتزمة، وساعية للتعلم، وأنها دائمًا ما تُشيّد جسور التعاون مع المؤسسات الدولية في سبيل تقديم برامج أكاديمية رائدة ترتقي بمستوى البحث العلمي التطبيقي.

وعلى صعيدٍ آخر، بحثت الجامعة سبل تحسين كفاءة التعليم وأساليب التدريس وتطوير مهارات الطلبة من خلال مشاركتهم في مسابقات وتحديات الاستدامة العالمي مع مجلس البحوث والتبادل الدولي – آيركس، حيث التقى مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الدكتور محمد ناصر الدين، مسؤولة برامج الحلول المستدامة في مجلس البحوث والتبادل الدولي – آيركس، السيدة لين قعوار، بحضور عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور فايز البدري وعددٍ من الطلبة كانوا قد شاركوا في مسابقة التحديات المستدامة، وحازوا على مراكز متقدمة عالميًا في عامي 2021 و 2022.

وتخلل اللقاء الذي يأتي لتعزيز الشراكة بين الجانبين، وتمكين الطلبة معرفيًا، فعاليات عدة من بينها زيارة كلية الأعمال بالجامعة، والتحاور مع عميد الكلية الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة، وذلك للتعريف ببرامج الحلول المستدامة والتشجيع على المشاركة بها لما تعود به من فائدة على تطوير مهارات وقدرات الطلاب من جانب، والمساهمة في تحسين كفاءة التعليم وأساليب التدريس من جانبٍ آخر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :