facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنارة المخيمات .. خطوة مهمة للسلطة الفلسطينية


معتز خليل
08-06-2022 11:33 PM

أعتز بأنني عشت وزرت عدد من المخيمات الفلسطينية في حياتي العملية والمهنية ، هذه المخيمات الباسلة التي احتضنتها الكثير من الأقطار العربية وعلى رأسها الأردن بلد الكرام أو لبنان فضلا عن عموم المخيمات في الوطن أو الشتات.

غير أن هذه المخيمات كانت ولا تزال تعاني الكثير من الأزمات والمشاكل الاقتصادية ، لعل ابرزها الإنارة وضعف مصادر التمويل الاقتصادي، وكم شاهدت وعاصرت وعرفت الكثير من النماذج المتميزة من ابناء المخيمات في الخارج او بالوطن وشاهدت تفوقهم رغم قله امكاناتهم.

والحاصل فلقد جاء اللقاء الأخير الذي أجراه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه مع نائب المستشار الألماني وزير الاقتصاد والطاقة روبرت هابيك ليزيد من أهمية التحركات الاقتصادية التي تجريها السلطة الفلسطينية التي تسعى إلى حل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها السلطة الفلسطينية .

والحق فإن اشتيه بحث مع روبرت هابيك كثيرا من القضايا المهمة ، ابرزها بحث إمدادات الكهرباء لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين ، والانتخابات الفلسطينية ، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، والمزيد من القضايا الاقتصادية التي يساعد بها البنك الدولي السلطة الفلسطينية.

وقال اشتية إن للسلطة الفلسطينية العديد من العلاقات الدولية المهمة التي تساعد سلطة التحرير الفلسطينية والبنك البريطاني على أن يصبحا أكثر استقلالية واستقرارًا.

من هنا فقط أوجه التحية وعبر منبر عمون الوطني العربي الاردني للسيد اشتيه الذي نجح في طرح قضية ربما هي الأدق الأن أمام المخيمات ، وهي توفير الخدمات ومصادر الطاقة والكهرباء إلى المخيمات الفلسطينية التي تعاني الأمرين بسبب نقص الإمكانات.

هل يعلم أحد مثلا ان نسب النجاح لابناء المخيمات في عموم الوطن وخارجه هم من ابناء المخيمات ، ورغم ضعف مصادر الطاقة وقلتها إلا أن الطالب الفلسطيني نجح وينجح بل ويحقق الامتيازات التي تتفوق على ابناء بقية المدن الأخرى.

بالحق أقول وسأقول ودوما أصر على أن المخيمات هي كنز الوطن وروعته وبها الكثير من الكنوز المدفونة ، بارك الله في الاردن وبارك الله في أي وطن عربي بالفعل يحتضن تلك المخيمات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :