facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم تبدأ تقييم مشاركات المعلمين


09-06-2022 10:56 AM

عمون - بدأت جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في دورتها الرابعة، تقييم الأعمال المشاركة بالجائزة (التقييم المكتبي) كمرحلة أولى، يليها مقابلات شخصية مع المعلمين المرشحين، لتحديد قائمة بأفضل المشاركات المقدمة، وأخيرا التقييم النهائي الذي يتضمن إرسال استبيان، ومقابلة مديري المدارس وزملاء المعلم المرشح وطلبته.

وبحسب بيان صدر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، يشرف على عمليات التقييم لجان تحكيمية يتمتع أعضاؤها بالخبرة والدراية والكفاءة الواسعة في مجال العمل التربوي، وتتم على خطوات ومراحل أولها مرحلة التقييم المكتبي، حيث تخضع طلبات المعلمين المتقدمين للجائزة إلى التقييم إلكترونيا لتحقيق أقصى درجات الدقة وكفاءة وفعالية العملية التقييمية.

وتنتقل الجائزة بعد ذلك إلى مرحلة إجراء مقابلات شخصية مع المشاركين، إذ تتم مقابلة المترشحين في دولهم، وبعد ذلك يتم إعداد قائمة بالمعلمين ممن يمتلكون تجارب تربوية ملهمة ومميزة، يلي ذلك المرحلة الأخيرة والتي يتم وفقها اختيار أفضل المشاركات للمعلمين الذين تميزت مشاركاتهم بالإبداع وتحقيق الأثر التربوي الإيجابي ضمن وسطهم التربوي.

من جانبه، قال أمين عام الجائزة الدكتور حمد الدرمكي إن الجائزة تمضي بخطى حثيثة نحو الريادة من خلال أهدافها، لاسيما الاستثمار المستقبلي في المعلمين المنتسبين على سلك التعليم في الدول المشاركة وتحفيزهم على العمل والإبداع، وتقديم أفضل أداء ينعكس إيجابا على المجتمعات المدرسية وتوفير بيئة حاضنة للإبداع، موضحاً أن المعلم ركيزة التطوير وسيظل يحظى بالرعاية ليبقى دائما ممتلكاً مفاتيح الإبداع والتقدم التربوي، وهذه فلسفة الجائزة التي انبثقت عنها.

بدوره، أكد منسق الجائزة في الأردن محمد السرحان أن الجائزة في دورتها الرابعة (الحالية) شهدت إقبالا كبيرا من قبل المعلمين للمشاركة بها، لافتا إلى تأهل مجموعة مميزة من المعلمين لمرحلة المقابلات، والتي تقام في هذه الأيام.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :