facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ال B12 .. وهشاشة العظام


منذر العلاونة
04-07-2007 03:00 AM

يبدو أن الكثيرمن الشعب الاردني اصبح يعاني من وجع الرجلين ، الذي يُسمى عند الاطباء المختصين وغير المختصين بمرض ( هشاشة العظام ). سبق وقلنا وها نحن نكرر لانه لا بد من التكرار أحيانا كون البعض لغاية هذه اللحظة يعاني من البلادة ، ولا يريد أن يقرأ ويفهم ويستوعب معاناة ( خلق الله ) وعيشتهم المرة والقاسية ..

في الاردن أصبحت العولمة تفوق وتتفوق على أصحابها في اميركا والغرب .. حيث أصبح كل شيء للبيع حتى الهواء ، واصبح في الاردن الذي يجب أن يكون متواضعا ، فاتورة تلد فاتورة ،، وضريبة تلد ضريبة ،، حتى مخالفة السير ( تـَحبل ) مخالفة لم تــَلد إلا عند ترخيص سيارتك .. وقد تجد( توأمة ) من المخالفات ؛ ناهيك عن سلق عباد الله تحت ( الشمس الشموسة) الحارقة هذه الايام التي ساهمت بسلق البيض والناس معا داخل مركباتهم على أمل وانتظار الوعود ...؟
لم نعد نطيق رؤية الفواتير ، ولم نعد نطيق سماع طرقات الباب عندما يكون خلفه فاتورة هاتف أو كهرباء أو ماء ... يتم التلاعب بها من خلال جهازهم المبجل الكمبيوتر ( الذي يحَبل ويعشر) _ حتى فاتورة اللبن الفاسدة وكرتونة البيض _ لم تنجو من الغش والتلاعب .

لقد أصبحت الفواتير الشهرية في الاردن المسبب الاول والرئيس لجميع أمراض هذا العصر الاصفر من جلطات وارتفاع ضغط الدم وعصبية وسكري وطوشات مستفحلة _ حتى بين الاخوة والاقارب والاصدقاء _ ناهيك عن المرض المستفحل الجديد (( مرض هشاشة العظام الذي يصيب الكثيرين من ابناء الشعب الاردني الفقير والمغلوب على أمرِه ؛ بالوقت الذي يلهث الجميع لتسديد الفواتير المتراكمة ،، مما جعل بعض الصيدليات سواء كانت حكومية او خاصة تخلو من أقراص ال B12 ؛ المخصصة لعلاج هذا المرض ..... كل هذا نتيجة مايعاني منه المواطن بظل هذا المسمى الملعون الخبيث الجديد ( الإزدهار والاستثمار ) والذي ساهم بتسميمنا وتلوث هوائنا وعيشتنا ، وكذلك ساهم وكانَ المسبب الرئيسي بالفتن وبطلاق الخطيب لخطيبته لعدم توفرغرفة تسترعليهم ؛؛ لكن الاكثر الما والاكثرعيبا أن هناك من لايزال يدَّعي أن الدينار الاردني يشتري الكثير ، ولا يفهم ذلك ( الدُميه ) المتحركة أن سعر \\\" ضابان \\\" يـُقال أنه صحي أصبح بثلاثة َ عشر َ دينار ، وأن علاج ألB12 علاج هشاشة العظام أصبح اضعافاً ؛ لا بل ومفقوداً أحيانا ً لكثرة الطلب عليه .

من هنا نقول لعل وعسى أن يخجل أصحاب القرار من الله أولا ومن عباد الله ، وأن يحترموا مشاعرهم وكرامتهم حتى يُحترموا ،، ونقول كفاكم \\\" سلقاً \\\" بخلق الله _ والبيض الذي سُلق كان فاسداً وكلهُ كذبا وخزعبلات مكشوفة وتافهة _ وعيش يا قديش .

EMAIL:MUNTHERALAWNEH4@HOTMAIL.COM





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :