facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طائرات حربية صينية تخترق الأجواء التايوانية


22-06-2022 01:24 PM

عمون - دخلت 29 طائرة حربية صينية في منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية المعلنة ذاتيا، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع بالجزيرة.

وقالت وزارة الدفاع إن طائرات سلاح الجو لجيش التحرير الشعبي الصيني عبارة عن مزيج من الطائرات المقاتلة وطائرات الإنذار المبكر والمراقبة وطائرات الحرب الإلكترونية والطائرات المضادة للغواصات وطائرات الاستخبارات الإلكترونية وطائرات التزود بالوقود في الجو.

وهذا ثالث أكبر عدد يومي للطائرات الصينية التي تدخل منطقة ADIZ التايوانية منذ بداية العام ويأتي بعد أقل من شهر من إرسال الصين 30 طائرة حربية في مهمة مماثلة.

وأضافت وزارة الدفاع أن الجيش التايواني، ردا على ذلك، وسارع بطائرات مقاتلة لتحذير الطائرات الصينية من الابتعاد، وأصدر تحذيرات لاسلكية ونشر أنظمة صواريخ دفاع جوي لمراقبة الأنشطة.

تخضع تايوان والبر الرئيسي للصين للحكم بشكل منفصل منذ انسحاب القوميين المهزومين إلى الجزيرة في نهاية الحرب الأهلية الصينية منذ أكثر من 70 عامًا، لكن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم ينظر إلى الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي على أنها جزء من أراضيها - على الرغم من عدم السيطرة عليها مطلقًا.

ولم تستبعد بكين القوة العسكرية للاستيلاء على تايوان وواصلت الضغط على الجزيرة الديمقراطية على مدى السنوات القليلة الماضية من خلال رحلات جوية متكررة بالطائرات الحربية.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :