facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عرض نتائج المسح لمركز زوار قلعة الشوبك


22-06-2022 08:40 PM

عمون - تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية عقد الأربعاء اجتماع في قاعة متصرفية لواء الشوبك برئاسة متصرف لواء الشوبك ابراهيم النجادات لعرض نتائج المسح ودراسة قرية الجاية ومنطقة مركز زوار قلعة الشوبك من قبل شركة اتحاد المستثمرين للهندسة والبيئة والتي تم تعاقد معها للقيام بأعمال التصميم.

وحضر اللقاء رئيس بلدية الشوبك الجديدة السيد عادل الرفايعه واعضاء المجلس التنفيذي واعضاء المجلس البلدي ومساعد رئيس مركز امني الشوبك وممثلي عن المجتمع المحلي والجمعيات العاملة في المنطقة.


حيث تم الحديث من قبل متصرف اللواء ورئيس البلدية  ومندوب مديرية الآثار معان ومديرية سياحة معان ومدير مكتب اشغال الشوبك عن تنفيذ التوجيهات الملكية برفع مستوى الخدمات السياحية والتراثية في لواء الشوبك وعن أهمية الواقع السياحي في اللواء وضرورة تقديم التسهيلات كلا حسب اختصاصه من أجل إعادة تأهيل موقع قرية الجاية ومحيط قلعة الشوبك ومركز الزوار والتي سيتم تنفيذها من قبل شركات متخصصه بدعم من الوكالة الإيطالية للمشاريع .

وتم عرض نتائج التقييم ومراحل الدراسة لقرية الجاية من قبل الدكتور رامي ظاهر على المجتمع المحلي عبر خاصية داتا شو من أجل توضيح الاسس التي تم اختيار اربع منازل قديمة من منازل القرية وتحويلها إلى نزل فندقية وتم استعراض مشاريع منوي عملها وتتضمن موقع تراث لعرض المنتجات التراثية والزراعة وأماكن لاقامة النشاطات الرياضية والسياحية مع بقاء الملكية الفردية وتشغيل عدد من أبناء المجتمع ومتجر خاص بمرتادي الموقع.

وتم فتح باب الحوار والنقاش مع الحضور وتم ذكر معيقات العمل ومدى انعكاس ذلك على المجتمع المحلي .

وفي نهاية اللقاء رحب أبناء اللواء والحضور بفكرة المنتج على أن يتم شمول باقي المنازل وعدد من القرى التراثية ضمن اللواء والتي تمثل الامتداد التاريخي للحضارات في المنطقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :