facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فوائد البخار للشعر مع الزيت‎‎


23-06-2022 01:18 PM

عمون - إذا كنت تعتقدين أنه لا توجد فوائد لتبخير الشعر بعد وضع الزيت، فعليك التفكير في الأمر مرة أخرى. قد ترتكبين خطأ إذا كنت تبحثين عن حل لمشاكل شعرك دون التفكير في استعمال بخار الشعر.

من ناحية أخرى، قد تفكرين في الحل الصحيح إذا كنت تواجهين تحديات مع شعرك مثل الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة والحكة وتكسر الشعر وما إلى ذلك، وتتساءلين عما إذا كان بخار الشعر فعالاً بعد وضع الزيت على الشعر؟
هناك العديد من الفوائد لبخار الشعر وكلها مهمة للحصول على شعر صحي وجميل المظهر. تتضمن بعض هذه الفوائد:

زيت الشعر
من فوائد تبخير الشعر أنه يحسن قدرة الشعر على امتصاص منتجات الشعر المطبقة. هذا لأن البخار يفتح طبقة البشرة أو غطاء أعمدة الشعر مما يسمح بامتصاص علاجاتك مثل الزيت ومنتج الشعر وما إلى ذلك بعمق في جذع الشعر. يساعد هذا في توفير التغذية أو العلاج الذي يحتاجه الشعر في الأماكن الصحيحة من الشعر حيث تشتد الحاجة إليه.

تعزيز نمو الشعر
فائدة أخرى لتبخير الشعر خاصة بعد تزييته هو أنه يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر. يعتمد نمو الشعر على عدة عوامل ولكن أحد أهم العوامل لنمو الشعر الفعال هو توافر العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر للنمو. عادةً ما تساعد الحرارة الناتجة عن بخار الشعر على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

تؤدي زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس أيضاً إلى تحسين توافر العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل جيد. لذا قد لا يكون جعل شعرك ينمو بشكل أطول أمراً صعباً كما تعتقدين، فقد تحتاجين فقط إلى محاولة تبخير شعرك كثيراً.

تحسينات في صحة فروة الرأس
يمكن أن تكون صحة فروة رأسك أو نظافتها عاملاً هاماً في صحة شعرك. يجب أن تكون حالة فروة رأسك من أول الأشياء التي يجب التحقق منها عند مواجهة مشاكل في شعرك. يمكن لفروة الرأس الجافة أن تخلق الظروف المثالية للعديد من مشاكل الشعر مثل تكسر الشعر - عندما تتسبب الظروف الجافة في فروة الرأس في أن تصبح خصلات الشعر هشة وتبدأ في التكسر أو الحكة والقشرة عندما تبدأ خلايا الجلد الجافة في التقشر.

كل هذا وأكثر يمكن أن يكون سببه جفاف فروة الرأس. يمكن أن يكون تبخير الشعر بعد التزييت مفيداً في هذه الأنواع من الظروف لأن البخار يفتح مسام الجلد ويساعد على إزالة الحطام من الخلايا الميتة الممزوجة بالأوساخ والدهون من المسام. هذا يسمح للزيت ومنتجات الشعر الأخرى بالتغلغل في البصيلات لتوفير العناصر الغذائية أو العلاج الذي يحتاجه الشعر لينمو بشكل جيد.

تحسين الاسترخاء
عادة ما يكون للتبخير تأثير مهدئ على الجسم مما ينتج عنه شعور بالهدوء. هذا الشعور المهدئ هو نتيجة للهرمونات المعروفة باسم الإندورفين التي يتم إطلاقها في جسمك. يساعدك هذا على الاسترخاء والتخلص من التوتر.
إلى جانب التأثير المهدئ والاسترخاء على جسمك، يمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى تحسين صحة شعرك بشكل غير مباشر لأن تقليل التوتر سيكون له تأثير أيضاً على شعرك. من المعروف أن الإجهاد يؤثر على الشعر بعدة طرق بما في ذلك تساقط الشعر، لذا فإن تقليل التوتر يمكن أن يمنع بشكل غير مباشر تساقط الشعر أيضاً.

ترطيب الشعر
فائدة أخرى لتبخير الشعر بعد التزييت هي أنه يساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة والبقاء رطباً لفترات أطول. لا تتبخر الرطوبة الموجودة في الشعر أو تجف بسهولة لأن البخار يسمح للرطوبة بالتغلغل بعمق في جذع الشعرة ويبطئ غطاء بشرة الشعر من عملية التبخر. يمكن أن يساعد تزييت شعرك بعد تبخيره أيضاً في الحفاظ على رطوبة الشعر. يساعد ذلك في جعل الشعر مرناً للتصفيف ومعالجة الشعر الجاف وفروة الرأس وما إلى ذلك.

التطهير وإزالة السموم
هل فكرت يوماً فيما يحدث للمنتجات المختلفة التي تستخدمينها لشعرك؟ قد تترك منتجات الشعر مثل البخاخات والمواد الهلامية والمكيفات والعلاجات المنزلية والمنتجات الطبيعية وما إلى ذلك بعض البقايا في شعرك. يمكن أن يتعرّض شعرك أيضاً للملوثات البيئية مثل الغبار والدخان وما إلى ذلك، والتي يمكن أيضاً أن تعلق أو تترسب في شعرك.

يعزز المرونة
إذا كنت تجدين صعوبة في تصفيف شعرك لأن الشعر غير مرن أو لاحظت أنه يمكنك تصفيفه ولكن التصفيف لا يدوم طويلاً فقط ؛ ثم قد يكون الحل الذي تحتاجينه هو تبخير شعرك. قد يكون من الصعب تصفيف الشعر الجاف الذي يكون غالباً هشاً ويمكن أن يتكسر الشعر عند محاولة تمشيطه والذي غالباً ما يكون جزءً من عملية التصفيف.
تبخير الشعر مفيد جدًا لتصفيف الشعر لأنه يحسن مرونة الشعر. يتم امتصاص البخار من خلال أعمدة الشعر مما يعمل على ترطيب الشعر في هذه العملية. الشعر المرطب والمزيت جيداً أسهل في التمشيط والتصفيف لأن الاحتكاك يزول ويقل احتمال تكسر الشعر في هذه العملية.


"سيدتي"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :