facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نريد حلا لمصنع الكلورين في الموقر


وعد الدهام
30-06-2022 09:46 AM

عنونتُ مقالتي بمقولة عزيزة على قلوبنا قالها الملك الانسان المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال رحمه الله "الانسان اغلى ما نملك "،
لكن للأسف سيدي فقد أصبحت ارواح الاردنيين تُفقد على اهون الأسباب، نعم صحيح الموت بيد الله لكن عندما نأخذ بالأسباب نجد ان الفساد الاداري واللامبالاة عند المسؤولين هي سبب كذلك.

في البداية نعزي أنفسنا ونعزي جميع الاردنيين ونعزي جلالة سيدنا ابا الحسين "اطال الله في عمره" بوفاة سبعة شباب في عز شبابهم، في حادثة العقبة الاخيرة والتي كان سببها تسرب غاز الكلورين المسموم.

غاز الكلورين عبارة عن غاز أصفر مخضر يتمتّع برائحة مميزة تشبه رائحة المادة المبيِّضة، حيث يتجمّع هذا الغاز في المناطق المنخفضة لكونه أثقل من الهواء بثلاثة أضعاف تقريبًا.

باختصار فسلبياتهُ وعواقبه اخطر بكثير من إيجابياته، لذلك يجب على الجهات المسؤولة بما فيهم وزير البيئة تفادي اَي ضرر من الممكن ان يحدث وأخذ ما حصل في العقبة عبرة للمستقبل، وخصوصاً ان مصنع الكلورين موجود في لواء الموقر حيث لا يبعد كثيراً عن التجمعات السكنية، وبدورنا كشباب في لواء الموقر سنتابع هذا الموضوع وسنقف بوجه كل خطر من الممكن ان يجعلنا نخسر ارواح المواطنين الاردنيين، وسنشكل لجان شبابية تتابع هذه الإجراءات وتتابع مع الجهات المختصة لتفادي أي خطر قادم "لا قدر الله".

نحن مع الاستثمار ونشجعه في وطننا، لكن بنفس الوقت عندما يجعلنا نخسر ارواح الاردنيين، حينها اقسم بمن رفع السماء سنقف وقفة رجل واحد في وجه كل خطر على ارواح المواطنين.

نوجه نداء الى أصحاب القرار بضرورة ايجاد حل سريع لمصنع الكلورين في لواء الموقر، ان كان بنقله او بطرق وقائية اخرى تضمن عدم وجود أي خطورة من تواجده.

نتمنى ان يُسمع نداءنا لأنه والله نابع من قلب شاب أردني يعشق وطنه ومليكه وأبناء وطنه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :