facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأجهزة الرسمية بالطفيلة تستعد لاستقبال الأضحى المبارك


05-07-2022 09:04 PM

عمون - اتخذت الاجهزة الرسمية الخدمية وبلديات الطفيلة الاربع في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك، وسط حالة من الركود التجاري تسود اسواق الطفيلة نتيجة انخفاض المقدرة الشرائية لدى المواطنين، كما ان هناك انخفاض في الطلب على الاضاحي والالبسة جراء ارتفاع اسعارها.

ونفذت لجان صحية ورقابية من مختلف الاجهزة المعنية في المحافظة جولات ميدانية على أسواق مدينة الطفيلة للكشف على مواقع بيع الأضاحي خارج حدود التنظيم، بغية الحد من الآثار البيئية الناتجة من عرض الأضاحي على جوانب الشارع الرئيسي، مع توعية القصابين بعدم الذبح داخل محلات بيع اللحوم أثناء عيد الأضحى.

وأكد العديد من المواطنين أن السيولة النقدية لديهم تعاني عجزا واضحا للوفاء بالتزامات الحياة اليومية وتوفير متطلبات عيد الاضحى المبارك من ألبسة وحلوى واضاحي وغيرها، في ضوء رواتب متأكلة ومدخولات محدودة الموارد، في وقت أكد فيه اصحاب المحلات التجارية في الطفيلة أن حالة من الركود تشهدها مختلف القطاعات التجارية في المدينة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطنون.

إلى ذلك قال محافظ الطفيلة، الدكتور محمد أبو جاموس في تصريح صحفي، إنه تم توجيه الدوائر الرسمية في الطفيلة لإيجاد غرف عمليات موصولة مع غرفة عمليات دار المحافظة، تستهدف ادامة الخدمة المقدمة للمواطنين سواء في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والاسواق، مشددا على اهمية ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين واستقبال شكاواهم خلال عطلة العيد.

بدوره أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات ضرورة تقيد تجار المواشي بأماكن بيع الأضاحي التي حددتها البلدية، وتجنب تجميع مخلفات الأضاحي على أرصفة الشارع، مع ضرورة التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة، مشيرا إلى التعاون والتنسيق مع لجنة مديرية الصحة في مراقبة المواقع التي تعرض فيها الأضاحي، فضلا عن إلزام أصحاب محلات بيع اللحوم والمواطنين للذبح في مسلخ البلدية.

وبين أن فرق النظافة في البلدية تقوم بإزالة مخلفات المواشي بشكل دوري، مع مخالفة التجار الذين يعرضون مواشيهم أمام المحلات التجارية بغية الحد من المكاره الصحية، والروائح الكريهة، وعدم الإضرار بالمواطنين .

وأكد جاهزية مسلخ الطفيلة لاستقبال عملية ذبح الأضاحي طيلة أيام العيد، وعلى مدار الساعة بإشراف طبي، ووفق إجراءات صحية وسليمة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :