facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فولاند: فرنسا أول دولة أوروبية تستثمر في الأردن تقول


15-07-2022 10:30 AM

عمون - قالت السفيرة الفرنسية للأردن فيرونيكا فولاند، إن بلادها كانت أول دولة أوروبية استثمرت في الأردن.

وأضافت السفيرة، خلال استضافتها في نادي روتاري عمان الدولي بفندق الحياة في عمان الأربعاء، أن استثمارات فرنسا تجاوزت ملياري يورو وقد خلقت 30 ألف فرصة عمل في كافة انحاء الأردن.

كلمة السفيرة جاءت بعد أن تم تثبيت عضوية 6 أشخاص جدد في نادي روتاري عمان الدولي، حيث قام رئيس النادي الدكتور صموئيل قاقيش بتثبيت شعار الروتاري.

كما وتم الإعلان عن مشاريع إنسانية جديدة في الأردن مع الإشارة إلى أنه تم استقبال طلبات توأمه من ثلاث نوادي في الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي خطابها قالت فولاند، "ان الأردن وفرنسا يتفقان على معظم الأمور الدولية والإقليمية: في موضوع مسيرة السلام من خلال "مشروع ميونيخ" نحن متفقون على حل الدولتين وضرورة توقف الاستيطان الكولوني وإعادة المفاوضات. كما قالت إن فرنسا والأردن توجه مماثل فيما يخص محاربة الإرهاب وفي الفترة الاخيرة محاولة الحماية من نقص في الأغذية."

وأشارت الدبلوماسية الفرنسية الأولى في الأردن، إلى أن فرنسا والاتحاد الأوروبي ثاني أكبر داعم للحاجات الإنسانية حيث تم تخصيص أكثر من ستة مليار يورو لهذا الأمر.

وفي المجال الثقافي، قالت السفيرة أن فرنسا منخرطة بصورة كبيرة في إبراز الموروث التاريخي والحضاري للأردن حيث تقوم الحكومة الفرنسية بدعم عشرة مشاريع تقنية تهدف إلى "جلب الضوء" لتاريخ الأردن.

كما وتحدثت فولان بإسهاب عن الحرب الروسية على أوكرانيا موضحة أن "آثار تلك الحرب إصابة كل المعمورة."

كما وأوضحت فولان ان فرنسا تدعم شركائها في المجال الغذائي حيث تم تخصيص 25 مليون يورو من ميزانية 224 للإقليم بهدف تخفيف من صعوبة إيصال الغذاء للأردن.

وقد جرى حوار مع السفيرة بعد المحاضرة شمل أمور محلية ودولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :