facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




40 مليار دولار فائض الميزان التجاري القطري في 5 شهور


16-07-2022 11:44 AM

عمون - حقق الميزان التجاري القطري خلال أول خمسة شهور من العام الحالي، فائضا بقيمة 145.5 مليار ريال (40 مليار دولار).
ويمثل فائض الميزان التجاري، الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات.

وذكرت بيانات حديثة صادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري عبر موقعه الرسمي اليوم السبت، أن وجهات آسيا والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، استحوذت على حصة الأغلبية من الصادرات القطرية وفقا للبيانات.

وخلال الربع الأول من عام 2022، حققت قطر قفزة نسبتها 87 بالمائة في ميزانها التجاري السلعي على أساس سنوي، ليصل الفائض إلى مستوى 74.6 مليار ريال مقارنة بمستوى 39.9 مليار ريال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت قيمة الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) بنسبة 62.2 بالمائة على أساس سنوي وبواقع 39.8 مليار ريال لتصل إلى 103.8 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بـ 64 مليار ريال في الربع الأول من عام 2021.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :