facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل كانت زيارة ناجحة لبايدن أم فاشلة بفلسطين؟


معتز خليل
20-07-2022 08:24 AM

السؤال السابق كان محورا للعديد من التساؤلات التي طرحتها بعض من الدوائر البحثية للتعليق على زيارة جو بايدن إلى الأراضي الفلسطينية، وبات من الواضح أن هناك اقتناعا سياسيا بنجاح الجهود الدبلوماسية للسلطة الفلسطينية في وضع القضية الفلسطينية في بعض الأهداف الرئيسية لزيارة بايدن.

وأدت تلك الجهود إلى إعادة الحديث عن القضية الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط العربية بل والغربية أيضا، وللعلم ومن هذا المنبر المحترم أقول إن بايدن ومنذ أن بات رئيسًا للولايات المتحدة قام بتجديد المساعدات المالية لمنظمة التحرير الفلسطينية بعد أن جمدها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وتوقفت كثيرا عن تصريح جو بايدن الذي قال إن الولايات المتحدة ملتزمة بحل الدولتين والتحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقله، إضافة إلى ذلك قال بايدن في لقائه مع أبو مازن إن الولايات المتحدة تعتقد أن الفلسطينيين بحاجة إلى دولة استقلال خاصة بهم.

وقد أجاب أبو مازن إن السلام يبدأ أولاً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وفي نهاية الاحتلال، مشددا على وجوب الاعتراف بفلسطين واحترام حقوق الفلسطينيين وتحمل مسؤولية الاحتلال.

ورغم أن الزيارة كانت ناجحة، إلا أن السلطة الفلسطينية ما زالت تتوقع من الولايات المتحدة إعادة فتح القنصلية في القدس الشرقية، كما أعلن بايدن عن معونة مالية قدرها 316 مليون دولار منها 201 مليون دولار للأونروا وأكثر من 100 مليون دولار لمستشفيات القدس الشرقية.

على أي حال من الواضح أن السلطة بالفعل تتعرض للكثير من الضغوط جراء التطورات الدولية في العالم، وهي التطورات التي لا يمكن باي حال من الأحوال تجاهلها في ظل قوة اللوبي المؤيد لإسرائيل بالولايات المتحدة، والتاريخ السياسي للديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء في دعم إسرائيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :