facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوة الوعي الواعي .. أدوات من أجل الحياة


ناديا مصطفى الصمادي
21-07-2022 01:30 PM

أن تكون واعيًا أم لا، هذا هو السؤال؟.

ما فائدة أن نكون مدركين لأفكارنا وعواطفنا وأفعالنا؟.

أن تكون واعيًا هو أن تنتبه حقًا للذات وللعالم الخارجي، في كثير من الأحيان قد نشعر وكأننا نعيش في حلم، وأننا لا نعيش حياة واضحة، نتجول ونتساءل عما تدور حوله هذه الحياة.

هل نحن موجودون بأفكارنا وعواطفنا وأفعالنا، هل يمكننا أن نرى بإدراكنا الواعي أن كل فكر سلبي أو فعل سلبي سيؤدي في الواقع إلى نوع من النتيجة السلبية ورد الفعل؟.

مع العلم أننا مسؤولون عن حياتنا، فنحن بالتأكيد مسؤولون عن أفكارنا، ألا تعتقد ذلك، هل هناك من يجبرنا في حياتنا على اتخاذ أفعال خاطئة؟ إذا كان الأمر كذلك يرجى تصحيح هذه على الفور.

يعيش معظمنا إن لم يكن جميعًا حقًا في حياة الفكر الحر.

في النهاية يوجد خيار في داخلنا جميعًا، على الفور يمكننا اختيار هذا أو ذاك مهما كان هذا أو ذاك، فليكن خيارنا الواعي كلما اخترنا أفكارنا وظروفنا بوعيٍ أكبر ازدادت قوتنا وحضورنا.

إن قوة الوعي الواعي وأنا جالس هنا في كتابة هذه البصيرة تدور حول قوة الاختيار والإرادة، وإن حرية اختيار ما نعرفه في قلوبنا وأرواحنا هي أفكار وعواطف وأفعال مناسبة وبالتالي التخلي عن أي اعتقاد بأننا ضحايا للمجتمع والعلاقات والصحة والحياة.

أدعوكم جميعًا لاختيار الأفكار والعواطف والأفعال لحظة بلحظة التي تعزز الحياة وتنشطها وتخلق السلام في الداخل، عندما ينبثق فكر غير مرغوب فيه من وعينا، فلنتعرف عليه بدلاً من تجاهله ونقوم بوعي بإجراء أي تغييرات ضرورية لعيش حياة نقية بكل الطرق.

تمامًا مثل كل تعلم جديد هو وعي واعٍ لأنفسنا وعالمنا الخارجي، دعونا نتحلى بالصبر ونمارس هذا التعلم ونعلم أنه مثل أي شيء آخر ، فهذه عملية لا ضغط لا غياب للعقل، ببساطة التواجد والعيش في الحاضر.

أعلم أننا سنزدهر جميعًا بطرق مختلفة من خلال هذه الممارسة الجديدة.

لا تيأس أبدا.. لا تيأس أبدا!، القوة للتغيير والتحول فينا جميعًا.

الدعم هو وعيي الواعي كل يوم وأنا أرغب في القيام بذلك بحماس.

ما هو وعيك الواعي على وجه التحديد اليوم؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :