facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رابطة علماء الأردن تطلق مؤتمرها الدولي السادس


23-07-2022 05:42 PM

عمون - أطلقت رابطة علماء الأردن، اليوم السبت، من رحاب جامعة عمان العربية، مؤتمرها العلمي الدولي السادس بعنوان "المرأة المسلمة في عالم متغير".

وشارك في المؤتمر الذي عقد بدعم من البنك الإسلامي الأردني، علماء من: مصر، والعراق، والسعودية، وماليزيا، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وقطر، والسودان، وفلسطين، وجزر القمر، وسلطنة عمان، وتركيا إضافة إلى الأردن.

وقال عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الأسبق الدكتور محمود السرطاوي، خلال رعايته حفل الإطلاق، إن صلاح الأسرة سبيله تقوى الله في النساء بحسن تربيتهن وإقامة العدل الحقيقي معهن، مشيرا إلى أن المرأة لم تعد نصف المجتمع عددا فحسب، بل إنها اليوم أكثر حضورا في الوظائف والجامعات والأكثر تأثيرا.

وأكد أننا نحتاج اليوم إلى نظر فقهي يعالج قضايا هذا الواقع كما أننا أمام عالم متغير نتيجة الثورة التكنولوجية ودخول ثقافات متعددة "ومن هنا أصبحت المرأة هي الأقدر على التوجيه والتربية".

من جهته دعا رئيس الرابطة الدكتور عبدالله الصيفي، إلى إبراز دور العالمات والمفكرات وبيان ما قدمته المرأة في مجالات السياسية والاجتماعية والعمل الخيري التطوعي، مشيرا إلى أن المجتمع الأردني يقدم صورة مميزة للمرأة نريد إيصالها لكل الدول المشاركة.

بدوره، أشار المدير التنفيذي للرابطة الدكتور ماهر عارف قبها إلى أن المؤتمر يناقش ما منحه الإسلام للمرأة من حقوق مادية ومعنوية، وحرصه على حمايتها والحفاظ عليها، مبينا أن 80 باحثا من دول عربية وإسلامية يشاركون في المؤتمر.

بدورها، قالت رئيسة المؤتمر الدكتورة فايزة السكر، إن المؤتمر الذي يستمر يومين، انطلقت فكرته من أهمية دور المرأة في الحياة إذ جاء الإسلام وساواها مع أخيها الرجل في الإنسانية والحقوق وخصها بالدور الذي يليق بفطرتها وطبيعتها ودورها الإنساني والفكري.

من جهته، قال مساعد رئيس جامعة عمان العربية للتخطيط وضمان الجودة الدكتور حسام الحمد، إن الجامعة أضافت إلى برامجها الأكاديمية مساقات متعلقة بالأسرة لإيمانها بدورها والعمل على تفعيل دورها لتحديد رؤى مستقبلية مع التركيز على قيمنا الإسلامية لتحقق طموحات أمتنا.

ويناقش المؤتمر عدة محاور تتناول: المرأة والتشريعات الإسلامية، ومشاركتها في الحياة العامة، وأثر المتغيرات الدولية على واقعها والتحديات التي تواجه المرأة، واستشراف المستقبل، وتجارب عملية من إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني.

وتم على هامش الافتتاح تكريم المؤسسات الإعلامية لدورها في تغطية المؤتمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :