facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو صعيليك يرجح إقرار معدل الضريبة الأسبوع المقبل


25-07-2022 06:35 PM

*بدء ماراثون المناقشة حول تنظيم البيئة الاستثمارية الأربعاء

عمون - رجح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، إقرار مجلس النواب لمشروع القانون المعدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات، الأسبوع المقبل.

وقال أبو صعيليك، خلال استضافته على شاشة المملكة، إن المجلس أحال اليوم الثلاثاء ثلاثة مشاريع قوانين؛ "تنظيم البيئة الاستثمارية"، ومعدلا قانوني المنافسة والشركات.

ولفت إلى أن الدورة الاستثنائية بموجب أحكام الدستور تنتهي قبل شهر تشرين الأول المقبل، "وبالتالي هذا الوقت المتاح لنا"، مضيفا أن اللجنة ستبدأ بمشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية وثم مشاريع القوانين الأخرى.

وبين، أن اللجنة إذا ما وجدت الحاجة لمدة زمنية أطول في دراسة مشروع ما، فقد يتأخر أحد المشاريع إلى الدورة العادية، مؤكدا أن اللجنة ستبذل أقصى جهودها لإقرار مشاريع القوانين في الدورة الاستثنائية وخاصة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بفتح حوار وطني مع الأطراف كافة بشأن مشروع قانون البيئة الاستثمارية، داعيا كل من لديه ملاحظة تقديمها للمجلس عبر القنوات المعلن عنها.

ويرمي المشروع، وفق أبو صعيليك، إلى ثبات التشريعات واستقرارها في الاستثمار والحصول على أكبر عدد من التوافقات بشأن المواد مع الحكومة والقطاع الخاص.

لفت إلى أن اللجنة ستبدأ بمناقشة مشروع القانون اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل بعد منحه صفة الاستعجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :