facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات


07-08-2022 11:07 PM

عمون - نفذت مراكز شباب في محافظات: معان وإربد والزرقاء والبلقاء، اليوم الأحد، عددا من الأنشطة ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.

ففي إربد انطلقت في مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم، فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ للإناث، بمشاركة 35 مشاركة.

وأكد مدير شباب محافظة اربد الدكتور حمزة العقيلي، أن إقامة معسكرات الحسين للعمل هذا العام بالمراكز الشبابية بشكل وجاهي، يهدف إلى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي والثقافي للمشاركين من خلال التمكين المعرفي والمهاري، وتعزيز اتجاهات المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، وتشجيع الشباب على المساهمة في تقدم المجتمع وتعزيز قيم المواطنة لديهم.

وتشتمل فعاليات المعسكر التي تستمر ثلاثة أيام، على محاضرات تثقيفية وتوعوية في مجال السلامة العامة والاستخدام الآمن للأدوات المنزلية، وتدريبات تطبيقية على عمليات التنفس الاصطناعي، وعمليات الإسعاف الأولي، والإطفاء واختتمت في مركزي شباب وشابات الوسطية ومركز شابات إربد النموذجي فعاليات معسكري الكشافة والمرشدات والتماسك الاجتماعي، بمشاركة 75 مشاركا.

واشتملت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي على تدريبات لمهارات ذاتية ومعرفية وإدراكية مختلفة، إضافة إلى مسابقات متنوعة ومحاضرات توعوية هادفة.

بينما نظم مركز شباب المزار الشمالي في إربد اليوم، ورشة عن الإبداع والابتكار الأدبي بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز.

وتحدث خلال الورشة المدرب رائد العمري، عن أنواع الكتابة اللفظية والابداعية ودورها في حياتنا اليومية وأهميتها في ترتيب كلماتنا بالطريقة السليمة، إضافة إلى دورها لتنشيط مستوى الإبداع والإدراك عند الشباب وتنمية مهاراتهم الشخصية والعقلية.

فيما نفذ مركز شابات الرمثا ورشة عن العنف وأسبابه، بحضور 20 شابة من أعضاء المركز وتحدثت المرشدة النفسية ميساء خزاعلة، خلال الورشة عن مفهوم العنف وأسبابه والنتائج المترتبة على هذه الظاهرة المجتمعية، إضافة إلى الحديث عن مفهوم الجندر وأدوار الرجل و المرأة في المجتمع وواجبات كل منهما.

وفي الزرقاء انطلقت في مركز شباب وشابات الظليل فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة (25) شاباً وشابة.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، حيث تضمنت فعالياته على جلسات تدريبية عن التربية الإعلامية والمعلوماتية، وصياغة الخبر، والأمن الرقمي والخصوصية، ووسائل الحماية الرقمية، ومواجهة الابتزاز الإلكتروني.

كما انطلق في مركز شباب وشابات الرصيفة معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بمشاركة(25) شاباً وشابةً.

ويهدف المعسكر إلى تجذير قيم العمل التطوعي، ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة والأفكار الابداعية، وإطلاقها إلى حيز الوجود.

وتضمنت الفعاليات ورشة عمل عن الحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها، وتدريبات، والمهارات الكشفية الأساسية، وتقسيمات الفرق الكشفية، إضافة إلى جلسة حوارية عن واقع السلامة المرورية في الأردن، وأسباب ونتائج الحوادث المرورية قدمها النقيب احمد الدعجة من مرتبات المعهد المروري.

وفي لواء البترا بمحافظة معان، أطلقت مديرية شباب لواء البترا، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، معسكر سواعد الإنقاذ بمشاركة 35 شابة من الفئة العمرية (15-17) عاما.

وقال مدير مديرية شباب لواء البترا الدكتور خلدون الصعوب، لوكالة (بترا) اليوم ، إن المعسكر يهدف إلى تعزيز اتجاهات الشابات من خلال المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، وتشجيعهن على المساهمة في خدمة المجتمع بمختلف الأعمال التطوعية والإرشادية، إلى جانب تعزيز قيم المواطنة والانتماء للوطن والقيادة وترسيخ الهوية الأردنية والاعتزاز بها.

وأضاف أن هذه المعسكرات تزيد من مساحة تأثير الشابات الاجتماعي؛ من خلال التمكين المعرفي وبناء المهارات في المجالات الاجتماعية والعمل التطوعي إلى جانب تطوير مهاراتهن التطبيقية والعملية بمجال السلامة العامة والإسعافات الأولية، والإنقاذ والإطفاء.

وثمن الدكتور الصعوب جهود مديرية الدفاع المدني وتعاونها المستمر لنشر التوعية والتثقيف الوقائي للمشاركين في هذه المعسكرات.

وفي البلقاء، انطلق اليوم فمعسكر سواعد الإنقاذ لمراكز الشابات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بالتعاون مع مديرية دفاع مدني البلقاء بهدف تمكين الشباب في مجال الإسعاف والأنفاذ .

وقالت رئيسة قسم المراكز الشبابية أمينة الكيلاني إن فعاليات المعسكر الذي يستمر لمدة ثلاث أيام تتضمن مواضيع متعددة حول أهمية الإسعاف وأولوياته وكيفية التعامل عند توقف التنفس عند الكبار والأطفال والإنعاش القلبي الرئوي والكسور وضربات الشمس و الغيبوبة والحروق والنزيف والتسمم وتطبيق عملية خلال الزيارة ميدانية إلى مديرية الدفاع المدني البلقاء والألعاب شعبية وأعمال تطوعية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :