facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وفد من الغذاء والدواء يزور مجموعة المستقبل


10-08-2022 01:57 PM

عمون - زار وفد من المؤسسة العامة للغذاء والدواء مجموعة المستقبل للصناعات البلاستيكية والكرتونية.

واستمع الوفد لشرح من المدير التنفيذي للمجموعة نظام البرادعي حول منتجات المجموعة وشهادات الجودة الحاصلة عليها وتطورها.

واكد الوفد استعداد المؤسسة لتقديم الدعم للصناعة الوطنية بهدف ضمان سلامة ونوعية الغذاء المقدمة للمواطنين، واهمية سلامة المواد المعدة للتلامس مع الغذاء التي تستخدم في المنازل والمطاعم، واهمية الرقابة على المنتجات البلاستيكية والكرتونية بما يعزز ثقة المواطن بالمنتجات الوطنية.

وقال البرادعي ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء هي الضامن للمستهلك وتقوم بدور كبير في تعزيز ثقة المواطن بالغذاء وبالصناعة الوطنية، وتساهم في ايصال الصناعة الوطنية للمستهلك بطريقة آمنة.

واشار الى اهمية دعم الصناعة الوطنية من خلال مساعدة المصانع الوطنية الحصول على شهادات وطنية موازية للشهادات العالمية بما يساعدها على الوصول للاسواق عالمية التي تشترط الحصول على تلك الشهادات.

واشار الى وجود قسم إدارة الجودةِ والعملياتِ في المجموعة، وانها حاصلة على اعتماداتٍ محليةٍ ودوليةٍ مثلَ شهادةِ الايزو 9001 و14001و45001 و شهادة BRC والتي تٌعتبرُ بمثابةِ جوازِ سفرٍ لدخولٍ الأسواقِ العالمية، وشهادةً بأنّ منتجاتِنا آمنةٍ وصحية، وضمنَ أفضلِ الممارساتِ العالمية.

وتطرق البرادعي الى بعض المشاكل التي يعاني منها قطاع الصناعي، واكد على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في. ايجاد الحلول المناسبة لها.

واكد ان المجموعة ملتزمةٌ بتبسيطِ حياةِ المواطن والمستهلك من خلالِ تقديمِ حلولِ التعبئةِ والتغليفِ المُبتَكرة، ذاتِ الاستخدامِ الواحد وبسعرٍ مناسب، وأن تكونَ آمنةً وصحيةً وصديقةً للبيئة.

وبين ان المجموعة تعتمد على العمالة الاردنية بنسبةَ ٍتجاوزت ال 90% من كوادرها العمالة، اشهاما منها للتقليل من نسب البطالة.

واشار الى وصول منتجات المجموعة الى العديد من الدول العربية والاجنبية ومن بينها بريطانيا والسويد وقبرص واليونان وامريكا وكندا بالاضافة الى الدول المجاورة.

واكد وفد مؤسسة الغذاء والدواء ان هناك حاجة للمزيد من الجهود الوطنية التي تساعد المنتج الوطني على تلبية الشروط التصديرية التي تفرضها الشركات العالمية وتعتبرها متطلبا مسبقا للتصنيع داخل المملكة.

واشار الى تميز عمل المؤسسة، ودورها الرقابي على المصانع، وان 17 مصنع حققت تطابقا مع شروط مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية والتي تتطابق مع شروط المؤسسة.

ولفت ان 65 مصانعا اردنيا تصدر منتجاتها الى العديد من دول العالم منها اوروبية و امريكية، ويهمنا ان يصل المنتج الاردني الى العالم، كونه مؤشر على حسن اداء المؤسسة، حيث يعتبر المنتج الاردني سفيرا للصناعة الاردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :